دعاء اللهم في صباح يوم عرفه مكتوب كامل ، نعرض لكم في هذا المقال على موقع الجنينة ، دعاء اللهم في صباح يوم عرفه مكتوب كامل ،الذي ينتظره الكثيرين ونتمنى أن ينال اعجابكم.

دعاء يوم عرفة

ينتظر الكثير من المسلمين يوم عرفة لما فيه من خيرٍ كثير ومنها الدعاء ، والذي يعد من الأعمال الصالحة الذي له أهمية عند الإنسان المسلم الذي يحب رؤية الخير والمحبة بين أمة المسلمين، حيث فيها من رحمة رب هذا الكون الذي يلطف بعباده ويكرمهم في جميع حياتهم ،و هو أحد الأمور المهمّة التي تقف معها قلوب المُسلمين وأبصارهم على السّمع والطاعة، وامتنانًا وتقديسًا لنفحات الإيمان التي اختارها الله تعالى في يوم عرفة المبارك التي تفيض بها الروح ، سائلاً الله أن يتولانا جميعاً برحمته.

  • « اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة. اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني».
  • « اللهم سخر لنا جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم».
  • «اللهم أعنا ولا تعن عليّنا، وانصرنا ولا تنصر علينا، وامكر لنا ولا تمكر بنا، واهدنا ويسر الهدى لنا، وانصرنا على من بغى عليّنا، رب اجعلنا لك شكارين، لك ذكارين، لك مخبتًين إليك أوّاها منيبين، رب تقبل توبتنا، واغسل حوبتنا، وأجب دعوتنا، وثبّت حجتنا، واهد قلبنا، وسدد لساننا، واسلل سخيمة صدرنا».
  • «اللهم إني أعوذ بك أن أَضل أو أُضل، أو أَزل أو أُزل، أو أَظلِم أو أُظلم، أو أَجهَلْ أو يُجهَلْ علي، اللهم لا سهَلْ إلا ما جعلته سهَلًْا، وأنت تجعل الحزن سهَلًْا إذا شئت سهَلًْا».
  • « اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فبابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم».

وقد ذكرنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ، وأكد لنا على أهمية وضرورة هذا اليوم العظيم ، وعلى المسلم أن يحسن استغلاله وأن يكثر فيه الصلاة والدعاء وقراءة القرآن الكريم.

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال وقد عرضنا لكم دعاء اللهم في صباح يوم عرفه مكتوب كامل ، الذي ينتظره الكثير من المسلمين للدعاء والصوم فيه.