ما هي قصة مقتل الحسين عند اهل السنة، شهد المسلمون يوم حزين على استشهاد سيدنا الحسين، حيث اشتعلت الفتنة بعد هذا اليوم بين المسلمين الخوارج والرافضة، لذلك على المسلم معرفة جميع الاسباب، والقصة كاملة، وفي مقالنا عبر موقع الجنينة سنتعرف على قصة مقتل سيدنا الحسين، وحديث النبي صلى الله عليه وسلم عن مقتل سيدنا الحسين.

قصة مقتل الحسين عند أهل السنة pdf

يوم استشهاد سيدنا الحسين ، كان يوم حزين على المسلمين ، وترك اثر كبير في نفوسهم، ومن بعدها اشتعلت الفتنة بين المسلمين ، بين الخوارج والرافضة، والكثير من الاشخاص يبحثون عن معرفة قصة مقتل الحسين، واصل هذه الفتنة، اليكم رابط تحميل قصة مقتل الحسين عند اهل السنة من هـنا.

قصة مقتل الحسين عند أهل السنة مكتوبة

كان معاوية بن ابي سفيان الخليفة ، وعند موته اوصى بالخلافة لابنه يزيد، عمل اهل العراق كتب للحسين بن علي رضي الله عنه، لقدومه الى العرق ، ليتولى الإمارة عليهم، وصل الحسين منطقة كربلاء، وحينها كان يزيد بن معاوية متولي الخلافة بعد والده،أرسل إلى عامله في المدينة وهو الوليد بن عتبة أن يأخذ له البيعة، فأرسل إلى عبد الله بن الزبير والحسين بن علي، ولكنهم رفضو ان يبايعوه سرا، وخرج الحسين إلى مكة وبعدها الى الكوفة، فأرسل عبد الله بن زياد عمر بن سعد بن أبي وقاص، وصار معه عبيد الله بن زياد، وقيل اتفقوا على أن يقتلوا الحسين في مكان اسمه الطف، فقتلوه ومعه اثنان وثمانون رجلًا، وذلك بعد منعه من الماء والتضييق عليه، وقد قام أحد الفجرة بقطع رأسه وأتى به إلى ابن زياد، فغضب وقتله، وسيق من تبقى من أهل بيته إلى الشام أسرًا.

حديث النبي عن مقتل الحسين بن علي

وردت احادث كثيرة عن النبي صلى الله عليه وسلم، اخبرنا فيها عن مقتل الحسين رضي الله عنه، ولكنها ضعيفة، ومن اهل العلم من صححو هذه الاحاديث ومنهم من قال انها صحيحة، حيث انه روي عن أنس بن مالك رضي الله عنه أنّه قال ( استأذَنَ مَلَكُ المطرِ أنْ يأتيَ النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، فأُذِنَ له، فقال لأُمِّ سَلَمةَ: احْفَظي علينا البابَ، لا يَدخُلُ أحدٌ. فجاء الحُسينُ بنُ عليٍّ، فوَثَبَ حتى دخَلَ، فجعَلَ يَصعَدُ على مَنكِبِ النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، فقال له المَلَكُ: أتُحِبُّه؟ قال النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: نعَمْ، قال: فإنَّ أُمَّتَك تَقتُلُه، وإنْ شِئتَ أرَيْتُك المكانَ الذي يُقتَلُ فيه، قال: فضرَبَ بيَدِه، فأَراه ترابًا أحمرَ، فأخَذَتْ أُمُّ سَلَمةَ ذلك الترابَ فصَرَّتْه في طرَفِ ثَوبِها. قال: فكنَّا نَسمَعُ يُقتَلُ بكَرْبَلاءَ)، ولا يجوز للمسلم تداول هذه الأحاديث أو نشرها بين المسلمين، والله أعلم.

كم كان عمر الحسين- رضي الله عنه – عند مقتله

كان سيدنا الحسين رضي الله عنه يبلغ من العمر ٥٦ سنة عند مقتله، وكان سبب قتله معارضته لبيعة يزيد بن معاوية، لذالك اتفقو على قتله ،واعترض طريقه عبد الله بن زياد وجنوده، فقتلوه وبعضًا من أهله وعائلته، وسقط على أرض كربلاء شهيدًا بعدما خانه أهل الكوفة وانقلبوا ضدّه، رضي الله عنه وأرضاه.

من قتل الحسين رضي الله عنه

وردت الاحاديث ان قاتل سيدنا الحسين هو شمر بن ذي جوشن، وبعد قتله قام بقطع رأسه ، وكان ذلك يوم الجمعة العاشر من شهر محرم .

الى هنا نصل لختام مقالنا عبر موقع الجنينة، التي تعرفنا من خلاله على قصة مقتل سيدنا الحسين رضي الله عنه، ومن قاتل سيدنا الحسين، والاحاديث الواردة عن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم عن مقتل سيدنا الحسين.