كيف مات رسول الله عند الشيعة، الشيعة هم إحدى الطوائف الموجودة في الإسلام، وهم جماعات مسلمة يختلفون في بعض العقائد والممارسات عن السنة الإسلامية الأخرى، الشيعة يتبعون طريقة معينة في الإسلام تعتمد على عقائد معينة وأيضًا على تفسير مختلف للتاريخ والسنة، عبر مقالنا في موقع الجنينة سنتعرف على كيف مات رسول الله عند الشيعة.

متى توفي الرسول وكم كان عمره

توفي النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- بتاريخ 8 يونيو 633 ميلادي، في المدينة المنورة عن عمر ناهز الثلاثة وستين عامًا، وكانت وفاته تاريخًا هامًا في تاريخ الإسلام، حيث ترك تعاليم ورسالة دينية وأخلاقية قيمة للمسلمين والبشرية، وبعد وفاته، تولى خلفاؤه الراشدين قيادة الإسلام ومضوا في نشر هذا الدين وتوجيه الأمة نحو المزيد من الازدهار والتقدم.

شاهد أيضاً: كيف مات المستعصم بالله

كيف مات رسول الله عند الشيعة

تشير بعض الروايات إلى محاولة اغتيال النبي محمد (صلى الله عليه وآله) بواسطة السم، وهي موجودة في بعض الكتب الدينية وتختلف فيما بينها بالتفاصيل، فيما يلي اليك شرحاً لروايتين ذكر فيها كيف مات رسول الله عند الشيعة:

  1. محاولة اغتيال النبي بواسطة السم من قبل يهودية: تشير بعض الروايات إلى أن يهودية قد قدمت للنبي محمد (صلى الله عليه وآله) طعامًا مسمومًا بالسم في محاولة لاغتياله. وفي بعض الروايات، تمكن النبي من اكتشاف السم قبل أن يتناوله الطعام.
  2. استشهاد النبي بالسم على يد بعض زوجاته: تشير بعض الروايات الأخرى إلى أن بعض زوجات النبي (صلى الله عليه وآله) قد قدمن له طعامًا مسمومًا في الليلة التي توفي فيها، وفي هذه الروايات، تُشير إلى أن النبي تناول السم واستشهد بسببه.

شاهد أيضاً: كيف مات سيدنا يحيى وسيدنا زكريا

من سمم الرسول عند الشيعة

يوجد اختلافات في الروايات حول كيفية وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم، والروايات المختلفة قد تعززت من خلال التسجيلات والمصادر التاريخية في العصور اللاحقة، وتقول بعض الروايات أن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم توفي مسموماً، هذه الروايات تشير إلى أن عائشة وحفصة، زوجات النبي، قد سممتاه بأمر من أبيهما وعمر، ويشير البعض إلى أن هذه الروايات مأخوذة من المصادر الشيعية والسنة، وكل هذه الروايات خاطئة حيث أن الرسول مات بسبب تعبه من الحمى.

الى هنا نصل الى ختام مقالنا والذي كان يندرج تحت عنوان كيف مات رسول الله عند الشيعة، وشاركنا معكم العديد من المعلومات والتفاصيل المهمة في حياة الرسول وكيفية وفاته، وما هي الروايات التي قيلت عن كيف مات رسول الله.