اين ذهب ماء غسل الرسول صلى الله عليه وسلم، في الساعات القليلة الماضية ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخبر وأيضاً في محركات البحث العالمية مثل محرك بحث جوجل وبعض وسائل الإعلام المحلية بهذا الخبر الذي أثار فضولهم ويريد الجميع التعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع وسننقله لكم في السطور القليلة التالية عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا الحصرية لكل ما يتعلق بأخبار العالم والوطن العربي.

اين ذهب ماء غسل الرسول صلى الله عليه وسلم

أدق نظرية أن الماء الذي كان يغسل الرسول – رحمه الله – دخل غرفة عائشة أم المؤمنين – رضي الله عنها – ليغتسل ويلف، في كفن ، ودفن هناك، كما ذكر العلماء في موقع الإسلام في فتاهم: (فلم نقف على أثر ثابت في هذا الباب، ولو كان الصحابة الكرام رضي الله عنهم تعمدوا فعل شيء معين ومخصوص بهذا الماء لنقل ذلك) “وهذا ما نص عليه من حضر الغسل ، وعليه كان إجماع المجتمع الأكاديمي على أن الماء نزل في المكان الذي تم فيه تنظيف جسده النظيف ، والله تعالى وحده يعلم ما هو الأفضل.

كيف كان غسل الرسول وأين دفن

كيفية غسل النبي صلى الله عليه وسلم يتساءل عنها العديد من الناس في كافة انحاء العالم والتي سنذكرها لكم في الصورة التالية:

  • قد اغتسل النبي -رضي الله عنه- بثيابه ، بخلاف موتى المسلمين الذين يُجردون من ثيابهم.
  • كما في الكتب والأحاديث، اختلف الصحابة رضي الله عنهم في كيفية غسله.
  • فسمعوا مناديا من داخل البيت يقولون إنهم يغسلونه بثيابه ودفن النبي رحمه الله في بيت أم المؤمنين عائشة التي دُفنت فيه.
  • الرسول صلى الله عليه وسلم ألا يغسلنى إلا أنت ، فإنه لا يرى أحد عورتى إلا طمست عيناه يقول الزرقانى: هو تعليل لمقدر هو: فإنى أخشى على غيرك أن تحين منه لفتة فتطمس عينه . وأما أنت يا على فأعرف تحرزك من ذلك فلا أخشى عليك .

هل الملائكة غسلت الرسول

ويقال إن الرسول رحمه الله وسلم قد غسله الملائكة بعد دفنه في الأحاديث والنصوص وأقوال أهل السلف، بل قام الصحابي أسامة رضي الله عنه وشقران سيد الرسول صلى الله عليه وسلم بغسله أمام الصحابة رضي الله عنهم أجمعين، وقد ورد هذا الموضوع في كتب أهل السنة والجماعة ، والعلم يبقى عند الله تعالى، اللافت أن دفن جسده الطاهر بعد وفاته لم يذكر إلا في كتابات الطائفة.

انظر أيضا: دراغون بول سوبر الحلقة 90 مدبلج عربي بعنوان العوالم الثمانيه تستعد للبطولة؟

نصل لختام هذه المقالة عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا المستمرة لكافة التفاصيل والأخبار والعناوين البارزة في صحف العالم والوطن العربي ومواقع التواصل الاجتماعي وما يبحث عنه المواطنون في محركات البحث العالمية وهذه المقالة التي ناقشنا فيها الكثير من المواضيع.