دعاء النبي في يوم عرفة ، يترق كافة المسلمين عيد الأضحى المبارك ، و هو في العاشر من ذي الحجة و قبله يوم عرفة في التاسع من ذي الحجة الذي يوافق بالميلادي يوم الجمعة الثمان من شهر تموز ، و ينتظر هذا اليوم جميع المسلمين لما فيه من أجر و ثواب ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم دعاء النبي في يوم عرفة.

دعاء النبي في يوم عرفة

يعتبر يوم عرفة من أفضل الأيام التي ينتظرها المسلمون في شتى بقاع الأرض لما فيه من أجر و ثواب و الدعاء مستجاب في هذا اليوم ، يبحث الكثير من المسلمين عن دعاء النبي في يوم عرفة ، و هذا ما سنعرضه لكم اليوم :

حيث روي عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله: “خَيرُ الدُّعاءِ دُعاءُ عَرَفةَ ، و خَيرُ ما قُلتُ أنا و النَّبيُّونَ مِن قَبلي: لا إلهَ إلَّا اللهُ وَحدَه لا شَريكَ له ، له المُلكُ و له الحَمدُ و هو على كُلِّ شَيءٍ قَديرٌ” . حيث أن الرسول صل الله عليه وسلم أكثر من ذكر هذا الدعاء كثيراً .

كما ورد عن النبي صل الله عليه وسلم ان هذا اليوم يعتبر من أكثر الأيام التي يعتق فيها الله عباده من النار ، كما أن له فضل عظيم ، و هو من المواقيت التي يستجيب الله تعالى فيها الدعاء ، فيجب الإكثار من الدعاء في يوم عرفة ، حيث ورد في الحديث الحث على الاجتهاد في الدعاء عشية عرفة ، و ذلك في وقت النزول الإلهي ، حتى يسأل الله المغفرة ، و أيضاً ليسأل الله الرحمة ، كما و يسأل الله –جل و علا- ما أباحه من المسائل ، فدعاء عرفة مجاب كله في الأغلب ، إن شاء الله تبارك و تعالى إلا للمعتدين في الدعاء، بما لا يرضي الله.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم دعاء النبي في يوم عرفة ، حيث روي عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله: “خَيرُ الدُّعاءِ دُعاءُ عَرَفةَ ، و خَيرُ ما قُلتُ أنا و النَّبيُّونَ مِن قَبلي: لا إلهَ إلَّا اللهُ وَحدَه لا شَريكَ له ، له المُلكُ و له الحَمدُ و هو على كُلِّ شَيءٍ قَديرٌ” . حيث أن الرسول صل الله عليه وسلم أكثر من ذكر هذا الدعاء كثيراً .