هناك الكثير من أهمية حب الرشاد للنساء، وقدرته العالية على علاج العديد من المشاكل والأمراض الخاصة بالنساء ويسعدنا في هذا المقال أن نذكر فوائد حب الرشاد للنساء , وبعض الأضرار التي تنتج عند الإسراف بحب الرشاد .

 

فوائد حب الرشاد للنساء :

∆ يساعد حب الرشاد على زيادة إفراز الحليب للأم، وقد أثبتت الدراسات هذا الأمر لذلك ينصح به الأطباء السيدات بعد الحمل والولادة، لأنه بذلك يعتبر من المكملات الغذائية.

∆  له القدرة على علاج مشكلة تأخر الحمل لدى النساء، فهو يرفع هرمونات الأنوثة بقدر كبير، وقد أثبتت صحة هذا الكلام العديد من السيدات التي قمنا بتناوله لزيادة فرص الحمل

∆ يساعد حب الرشاد في علاج حالات الأنيميا، وذلك لاحتواء على الحديد وحمض الفوليك، وهي من المواد الأساسية في علاج حالات الانيميا.

∆ يستخدم حب الرشاد كمطهرات للمعدة، حيث يحتوي حب الرشاد على بعض المواد الصمغية التي تساعد في حالات الإمساك، ويعتبر شرب منقوعه فاتح للشهية

∆حب الرشاد يعتبر مفيد في الحد من حالات الاصابة بالسرطانات، وذلك لاحتوائه على مضادات الاكسدة. مفيد جدًا في إدرار البول، حيث إنه يساعد على حل مشكلة احتباس السوائل داخل الجسم،

∆  مفيد قبل حالات الطمث. يقوم حب الرشاد بعملية تحفيز للدورة الشهرية، لأنه يزيد الدورة الدموية في منطقة الحوض، ويزيد من انقباضات الرحم، ويتم استخدامه من قبل النساء في حالة تأخر الدورة الشهرية، فيقومون باختبار وجود حمل من عدمه عن طريق شرب مغلي حب الرشاد، وفي نفس الوقت يجب الحذر حيث إنه يمكن أن يسب الإجهاض للسيدات الحوامل.

∆ يعتبر حب الرشاد مقوي عام للمناعة، وذلك ضد الأمراض البكتيرية والفيروسات.

∆  مقوي عام للذاكرة والقدرة الذهنية لاحتوائه على مضادات الأكسدة، ويساعد أيضًا على علاج الكحة.

 

أضرار حب الرشاد :

 

تناول حب الرشاد بإسراف قد يعود عليكم بشكل سلبي ومن تلك الاضرار :

 

∆  قد يساعد حب الرشاد على نقص كميات البوتاسيوم في الجسم مما وبذلك يضر الأشخاص الذين يعانون من انخفاض كميات البوتاسيوم في الدم.

∆  يزيد استخدام حب الرشاد من انخفاض ضغط الدم، وبهذه الطريقة لا ينصح استخدامه لمرضى الضغط حتى لا يسبب أثار جانبية لهم.

∆  قد يتعارض حب الرشاد مع بعض الأدوية التي يتم استخدامها بعد العمليات الجراحية، لذا لابد من استشارة الطبيب قبل استخدامه في هذه الحالات.

∆  يساعد حب الرشاد على تقليل مستويات السكر في الدم، وينصح الأطباء بعدم تناوله قبل أي عملية جراحية بفترة أسبوعين على الأقل، وذلك للحفاظ على سلامة المريض.

∆  تناول حب الرشاد بكمية كبيرة، قد يسبب تلبك بالأمعاء وتهيج لها.

∆  قد يقلل استخدام حب الراد من مستويات السكر في الدم وبهذه الطريقة يعتبر تناوله غير آمن لمرضى السكر.

 

وفي ختام مقالنا عن حب الرشاد ,وقد ذكرنا أبرز الفوائد المتعلقة بحب الرشاد الخاصة بالنساء , وأضرار حب الرشاد