طريقة عمل القهوة الخضراء ، إن القهوة هي رفيقة كل الأوقات، وصديقة المزاج والمحببة لدي الجميع باختلاف الجنسيات وباختلاف أنواعها والطرق التي تعد بها، فالقهوة طيبة المذاق ورائحتها جميلة وساحرة، عند اعدادها واحتسائها تعطي شعوراً بالسعادة والفرح.

طريقة عمل القهوة الخضراء:

وقد يتم تحميص القهوة أو استخدامها وهي نيئة وغير محمصة ولاستخدام القهوة الخضراء الكثير من الفوائد الصحية العظيمة والتي تستخدم بداية في عملية إنقاص الوزن، كما وتساعد علي إنقاص نسبة السكر في الدم وتحسن من الذاكرة ومن المهارات المعرفية والعقلية لدي كبار السن، كما وأن لها فوائد عظيمة في علاج الكثير والعديد من الأمراض والمشاكل الصحية.

اقرأ أيضاً: كيف أسوي بان كيك طريقة جديدة

حبوب القهوة الخضراء:

هي عبارة عن قهوة عادية لم يتم تحميصها ولا تزال علي هيئتها الأولي نيئة ولذلك نجدها محتفظة باللون الأخضر وجمال منظرها وتحافظ علي خصائصها الصحية بدون تعرضها لأي مؤثر خارجي، ويتم استخدام القهوة كمكمل غذائي أو مشروب يفيد الصحة فهي تحتوي علي الكثير من الأحماض الخاصة الكلوروجيني وهي تعتبر مضادات ضد الالتهابات والأكسدة وتوفر العديد والكثير من الفوائد الصحية المختلفة.
وتحتوي القهوة الخضراء مثلها مثل القهوة المحمصة علي مادة الكافيين وبنسبة تصل إلي سبعة عشر بالمئة وتختلف كمية الكافيين التي تكون بها علي اعتماد الشركة التجارية المصنعة لها والطريقة التي يقومون بتحضريها والكمية المستهلكة لها، ويدر بالذكر أن مشروب القهوة الخضراء غالباً ما يشبه شاي الأعشاب أكثر منه من طعم القهوة المحمصة فهو بالطعم أكثر اعتدالاً.

كيف نحضر القهوة الخضراء:

لكي نقوم بصنع القهوة الخضراء نقوم بما يلي مع العلم أنه يجب طحن القهوة الخضراء قبل استخدامها بطريقة خشنة في مطحنة خاصة للقهوة لمدة ثلاثون ثانية حتي يكون طعم القهوة ظاهراً وواضحاً، فعندما نقوم بطحن القهوة ثم نقوم بإعدادها فوراً يكون طعم القهوة قوى ولذيذ وأكثر طعماً.

المكونات:

. كوب واحد من القهوة الخضراء.
. ستة أكواب من الماء.

طريقة التحضير:

. نضع الماء في ابريق حجمه متوسط علي نار عالية.
. نضيف حبوب القهوة الخضراء التي قمنا بطحنها داخل الإبريق ونتركه علي النار العالية حتي يغلي.
. عند الغليان نخفض درجة حرارة الغاز ونتركه يغلي لمدة خمسة عشر دقيقة ثم نرفعه عن النار.
. نترك القهوة لمدة ستون دقيقة حتي تنتقع جيداً وتأخذ الطعم والنكهة.
. نصفي المزيج الذي قمنا بعمله ثم نسكبه في أكواب التقديم.

تحضير القهوة بالحبوب الكاملة:

. يحتاج إعداد القهوة بحباتها الكبير إلي وقت أكثر لذلك نقوم بنقعها من الليل في الماء ونضع نسبة الماء بنفس مقدار نسبة الحبوب التي نضعها.
.نغلي المزيج من الماء والحبوب علي نار عالية وبعد الغليان من المرة الأولي نترك المزيج علي نار خفيفة لمدة خمسة عشر دقيقة.
. نقوم بتبريد الخليط تماما ثم ننقيه بعد ذلك، لأنه يكون مركز وقوي حتي يتم استخدامه بشكل مباشر ويمكن إضافة ماء مقطر للتخفيف من الخلطة حسب الرغبة.
. ويمكن تخزين بعضها في الثلاجة اذا كانت بكميات كبيرة، لكي نستخدمها خلال ثلاثة أيام ونضيف عليها بعض الإضافات مثل حب الهيل لكي يعطيها مذاق طيب ولذيذ.

إن القهوة معشوقة الكثيرين وشربها يعد متعة ولذة سواء كانت سوداء أو خضراء خاصة عند تناول قطعة من الشكولاتة أو البان كيك اللذيذة فإنها تعطي مذاق لذيذ ورائع.