نضع لكم عبر موقعنا الجنينة مقال بعنوان طريقة عمل رز بحليب ، يعتبر الحليب هو الغذاء الأساسي للإنسان وكما يعد الطعام الوحيد في الطبيعة الأكثر غنى بالعناصر الغذائية التي يحتاج لها الجسم وأيضا يوفر العديد من المواد الغذائية لنمو جسم الإنسان وعبر المقال التالي سوف نتحدث عن طريقة عمل رز بحليب .

طريقة عمل رز بحليب

المكونات :

 حليب سائل  4 اكواب
 سكر  12 معلقة
 أرز   نصف كوب
نشاء ذرة  4 ملاعق كبيرة
قرفة  حسب الرغبة

طريقة عمل أرز بالحليب

نقوم بوضع الحليب في وعاء على النار حتي يغلي، ومن ثم نضيف الأرز المسلوق إليه ومدة الطهي المزيج لمدة ثلاثين دقيقة، ومن ثم إضافة السكر، وغليه لمدة عشر دقائق على نار منخفضة ، ونضيف النشا المذاب فوق الحليب وغليه لمدّة خمس دقائق، ومن ثم رفعه عن النار. طحن المستكة وإضافتها وماء الزهر إلى الخليط ،  تقديمه في أطباق عميقة مناسبة، مع تزيينها بالمكسرات حسب الرغبة.

طريقة الأرز بالحليب مع المستكة

مكونات :                                                              

الأرز نصف كوب
زيت معلقة صغيرة
المستكة 5 حباب مستكة
الماء كوب
حليب 4 اكواب
ماء ورد معلقة كبيرة

طريقة التحضير :

أول خطوة نقوم بغسل الأرز بالماء أكثر من مرة  ونسخن الزيت، ونضيف المستكة في قدر متوسط الحجم، حتى تذوب وتنتشر رائحتها. إضافة الماء والأرز، ثم تغطية القدر، وترك الأرز لينضج بهدوء لحوالي عشر دقائق ، ونضيف الحليب، وترك المزيج على نار هادئة لمدة خمس وعشرين إلى ثلاثين دقيقة حتى ينضج الأرز جيداً، مع التقليب من وقت لآخر ونضيف ماء الورد الى الأرز بالحليب، مع مراعاة توزيعه في أطباق تقديم فردية ، نقوم برش القرفة على أطباق الأرز بالحليب، وتقديمه بارداً وصحة وعافية.

كيفية عمل أرز بحليب على الطريقة السورية

مكونات :

الحليب نصف كوب
 الأرز 4 اكواب
السكر  نصف كوب
نشا ملعقة ونص
الفستق الحلبي ربع كوب
المستكة ربع معلقة

طريقة التحضير 

نقوم بغسل الأرز ثم نضعها في الماء الدافئ ،ونضع الأرز في وعاء على النار وأضيفي الماء ، ثم نغلي الأرز لمدة عشر دقائق على نار هادئة، ثم نرفع الوعاء عن النار وصفِي الأرز ثُم أضيفي النشا للحليب قبل تسخينه وحركي حتى يذوب النشا .

  • ثم نضيف الحليب والنشا إلى الأرز، ثم ضعيهما على النار واجعلي النار هادئة وحرّكي باستمرار.
  • ونقوم بطحن حبات المستكة مع ملعقة من السُكر ثم أضيفيها إلى الأرز بالحليب وحرّكي .
  • ونضيف ماء الزهر، ثم حركي المزيج قليلاً، ثم ارفعي القدر عن النار .
  • ونسكب الأرز بالحليب في أطباق، وزيني كل طبق بالفستق، وضعيه في الثلّاجة.
  • وبعد أن يبرد قليلا قدمي وصحة عافية على قلوبكم.

ها نحن نصل الى نهاية مقال حيث تم التعرف قدمنا لكم طريقة عمل رز بحليب وطريقة الأرز بالحليب مع المستكة و طريقة تحضير أرز بحليب على الطريقة السورية من خلال موقعنا موقع الجنينة .