رمضان هو أقدس شهور السنة الهجرية، والأكثر احتفالاً به في كل الدول الإسلامية، وعلى الرغم من أن مظاهر الاحتفال تكون بالمزيد من الأنشطة الدينية، إلا أن الملذات و أجمل الأكلات في شهر رمضان المخصوصة للشهر المبارك تكون حاضرة على كل الموائد في بيوت المسلمين.

أجمل الأكلات في شهر رمضان

تعتبر وجبة الإفطار هي المفضلة لدى المسلمين في شهر رمضان ، حيث يتم خلالها كسر صيام اليوم عند غروب الشمس ، و عادة ما يحتوي مجموعة مختلفة من الأطباق ، بعضها يؤكل فقط أو خاصة خلال شهر رمضان.

  •  التمر

يمكن تقديم التمور في حالتها الطبيعية محشوة بالمكسرات أو حتى ملفوفة بجوز الهند ، حيث أن هذه الفاكهة شديدة الحلاوة غنية بالألياف ، وكذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب 6.

  •  الحساء

يعتبر ثاني أشهر طبق على مائدة رمضان ، حيث تواجد الحساء على المائدة ، وذلك لأنه مزيج مغذٍّ من الخضراوات والبروتين، كما أنه يسهل تناوله، ويعد طريقة لطيفة لتيسير المعدة في الإفطار قبل الانغماس في الأطباق الأثقل.

  •  الكبة

هي عبارة عن كرات من اللحم وقمح البرغل مقلية ، و تتمتع بقوام مطاطي لطيف ومثالي للقلي ، حيث أن الكبة موجودة على الكثير من موائد الشرق الأوسط خلال شهر رمضان .

  • المحشي

حيث يحظى بشعبية هائلة يعتبر من أشهر الأطباق الرمضانية في مصر و بعض الدول العربية الأخرى ، ويضمن وجود تشكيلة متنوعة من أنواع المحاشي على سفرة رمضان، من ورق العنب، الكوسا ، الفلفل، الكرنب، الباذنجان ، وغيره.

  • الفتة

و أصبحت طبقاً رمضانياً مشهوراً في أغلب المنازل العربية ، حيث اشتهرت فتة الحمص مع اللبن الزبادي و الصنوبر خارج حدود لبنان أيضاً للذة طعمها ، يعد الطبق مؤلفاً من الثوم مع الزبادي اللذين يُضافان لحبوب الحمص وقطع الخبز المقلي ، متبلة بالملح والكمون ومزينة بالصنوبر.

  • الكبسة

حيث إنها تعتبر طبقاً أساسياً مليئاً بالبروتين والكربوهيدرات والعناصر الغذائية المفيدة للجسم، وكما لها طعم مميز وأجواء مناسبة للشهر الكريم ، حيث تعتبر الكبسة السعودي ، واحدة من الأطباق الرئيسية على سفرة المسلمين في شهر رمضان، وليس في المملكة السعودية فقط، بل في كل الوطن العربي.

7. الثريد الإماراتي

  • الكنافة

و تحظى بشعبية كبيرة في دول الشرق الأوسط ، حيث تعتبر فطيرة لذيذة مصنوعة من عجينة مصنوعة على شكل شعيرات، و يمكن حشوها بالكثير من الحلويات مثل المكسرات أو الفواكه الطبيعية أو المجففة أو القشدة وغيره ، فهي مقرمشة ولا تقاوم.

  • 5.البقلاوة

حيث تتميز هذه المعجنات المتوسطية بطبقات من المكسرات والعسل وعجينة الهاشة ، بأفضل طريقة للاستمتاع بها طوال شهر رمضان.

 

و بهذا نصل إلى ختام المقال الذي كان بعنوان أروع الأكلات في رمضان ، حيث ذكرنا لكم الكثير من الأطباق التي تم تناولها في شهر رمضان المبارك مع ذكر بعض الحلويات .