في اي نادي يلعب صالح الشهري ؟ , أحد أشهر اللاعبين والمهاجمين في كرة القدم السعودية وكذلك موضوع التصريحات الخلافية التي أثارت ضجة كبيرة مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، مما جعله هدفًا متكررًا لاهتمام الصحافة والإعلان، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على في اي نادي يلعب صالح الشهري ؟.

من هو صالح الشهري ويكيبيديا

لاعب كرة القدم السعودي صالح خالد الشهري مهاجم ولد في 1 نوفمبر 1993 م بجدة بالمملكة العربية السعودية، كان لاعب كرة قدم سعوديًا تقدم عبر صفوف الفرق حتى انضمامه إلى الفريق الأول للنادي الأهلي في جدة عام 2012 م، منذ ذلك الوقت تألقت إمكاناته وجذبت الانتباه إليه، الذي شارك في مسابقات متعددة وتميز في الألعاب الجوية لارتفاعه 1.82 متر ووزنه 77 كيلوجرام.

بداية مشوار صالح الشهري الكروي

موهبة صالح الشهري أتاحت له الانطلاق في مسيرته المهنية في سن مبكرة في أبريل 2012، أعاره الأهلي لمدة عام ونصف لفريق بيرامار لكرة القدم في البرتغال بمجرد وصول البطاقة الدولية للاعب، بدأ مشاركته الأولى في الجولة الثالثة من الدوري البرتغالي دخل كبديل أمام نادي مورينس في الشوط الثاني، حيث سجل هدف التعادل الأول للفريق ليصبح أول سعودي يسجل في الدوري البرتغالي الصحافة البرتغالية والسعودية غنت واحتفلت بالهدف، بالإضافة إلى ذلك شارك في مباراة الجولة العاشرة مع فيتوريا غيماريس وكان له انطباع دائم على كل من الفريق والدوري البرتغالي، وفي المباراة الثانية سجل صالح أسرع هدف في تاريخ الدوري البرتغالي قبل أن يعود للنادي الأهلي مرة أخرى ويبقى هناك قرابة عامين بينما فشل في إعطاء الهدف الضروري، لم يكن في صدارة مستواه قبل انضمامه لنادي الهلال السعودي بسبب الإصابة.

في اي نادي يلعب صالح الشهري ؟

يعتبر صالح الشهري من أفضل اللاعبين المهاجمين في المملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من صغر سنه إلا أنه حقق بالفعل مسيرة كرة قدم ناجحة داخل المملكة وخارجها، بعض الأندية التي مثلها تشمل:

  • بين عامي 2009 و 2015 م بدأ لعب كرة القدم مع النادي الأهلي في جدة بالمملكة العربية السعودية حيث أظهر موهبة غير عادية.
  • بالإضافة إلى ذلك بين موسمي 2012 و 2013 بينما كان لا يزال عضوًا في النادي الأهلي السعودي، تمت إعارته لفريق بيرامار البرتغالي لمدة عام ونصف ترك اللاعب انطباعًا دائمًا في الدرجة البرتغالية أثناء وجوده هناك قبل العودة للنادي الأهلي.
  • ثم انتقل بعد ذلك إلى نادي الرائد السعودي بين 2015 و 2023 م، حيث أظهر أدنى مستوى له بسبب سلسلة من الإصابات قبل أن يستعيد بريقه.
  • بعد إقناع سلطات النادي بمستواه الكبير وقع صالح على الفور عقدًا مدته خمس سنوات مع نادي الهلال السعودي، بدءًا من 2023-2024 م بمجرد عودته إلى مستواه السابق.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على في اي نادي يلعب صالح الشهري ؟، لاعب كرة القدم السعودي صالح خالد الشهري مهاجم ولد في 1 نوفمبر 1993 م بجدة بالمملكة العربية السعودية، كان لاعب كرة قدم سعوديًا تقدم عبر صفوف الفرق حتى انضمامه إلى الفريق الأول للنادي الأهلي في جدة عام 2012 م.