موعد مباراة لبنان وليبيا في كأس العرب 2023، جيث تنطلق اليوم الأحد، الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس الشباب العربي 2023، بمباراة بين منتخبين عربيان وهما لبنان وليبيا، وبينما يشارك المنتخب الليبي في أولى مبارياته في المسابقة، خسر الفريق اللبناني أمام منافسه الجزائري في الدور الأول الذي يتصدر المجموعة الثالثة حاليا.

كما سنذكر لكم من خلال هذا المقال عن موعد المباراة التي ستجمع بين المنتخب الليبي ونظيره اللبناني في كأس العرب للشباب في نسخة 2023 الحالية.

موعد مباراة لبنان وليبيا في كأس العرب 2023

في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس الشباب العربي 2023، سيلعب لبنان ضد ليبيا اليوم الأحد، كما ستبدأ المباراة في تمام الساعة التاسعة بتوقيت مكة المكرمة و العاشرة بتوقيت أبو ظبي.

القناة الناقلة لمباراة لبنان وليبيا في كأس العرب 2023

هناك العديد من القنوات العربية المعروفة التي تعمل على بث ونقل مباريات بطولة كأس العرب للشباب عام 2023، ومن أهمها ما يلي: قناة نايل سبورت المصرية، الكأس القطرية، السعودية الرياضية، الرابعة الرياضية، دبي الرياضية، والعراقية الرياضية.

معلومات عن كأس العرب للشباب 2023

نظم الاتحاد العربي لكرة القدم مسابقة كرة قدم دولية لمنتخبات الدول العربية تحت 20 سنة، كما بالنسبة لهذه الفئة العمرية، تم التنافس على بطولة كأس العرب تحت 20 سنة خمس مرات للمنتخبات الوطنية.

بالإضافة إلى ذلك فإنه منذ انطلاق المنافسة لأول مرة تحت اسم “كأس فلسطين للشباب”، فاز المنتخبان المغربي والسعودي بأكبر عدد في مناسبتين منفصلتين، تلاهما منتخبا العراق وتونس والسنغال في مناسبة واحدة لكل منهما، كما أصبح كأس العرب اسم المسابقة فيما بعد.

وفقًا لنظام الفرق المشاركة، تضم بطولة كأس العرب للشباب 18 فريقًا عربيًا تحت سن العشرين، وتنقسم الفرق المشاركة إلى ست مجموعات، لكل منها ثلاثة فرق، حتى نهاية دور المجموعات، يواجه كل فريق فريقًا من المجموعة المنافسة مرة واحدة، الفرق التي احتلت المركز الأول والثاني في مجموعاتها، إلى جانب الفريقين أصحاب المركز الثالث، تتأهل إلى ربع نهائي البطولة.

علاوة على ذلك فإن بطولة كأس العرب للشباب 2023 يشارك فيها 18 منتخب عربي، وسنذكر لكم فيما يأتي المنتخبات المشاركة في البطولة، بالترتيب من المجموعة الأولى للسادسة:

  • المجموعة الأولى: موريتانيا، العراق، السعودية.
  • المجموعة الثانية: اليمن، الأردن، الإمارات.
  • المجموعة الثالثة: الجزائر، لبنان، ليبيا.
  • المجموعة الرابعة: مصر، عمان، الصومال
  • المجموعة الخامسة: جيبوتي، البحرين، تونس.
  • المجموعة السادسة: السودان، فلسطين، المغرب.

وفي الختام نكون قد ذكرنا لكم من خلال هذا المقال موعد مباراة لبنان وليبيا في كأس العرب 2023 وأهم القنوات الناقلة لها، بالإضافة إلى نبذة مختصرة عن هذه البطولة ونظامها، كما نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم وساعدكم في الوصول لما تحتاجونه من معلومات.