من هو محمد العويس ويكيبيديا حارس منتخب السعودية ,من خلال موقع الجنينة الإخباري نرصد لكم قسماً خاصاً بمونديال 2023 المقام في قطر حيث سنتابع معكم كافة تطورات وفعاليات ومواجهات والأخبار ما قبل المواجهات والبث الحي والمباشر وطرق شراء التذاكر بالأسعار وكافة الأمور المتعلقة بكافة مباريات كأس العالم لعام 2023 المقام في دولة قطر العربية حيث أنه في موقعنا كنا نقوم برصد ونشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,الان لندخل لموضوع مقالتنا في قسم كأس العالم 2023 .

من هو محمد العويس ويكيبيديا حارس منتخب السعودية

العيون ، وهي مدينة في الأحساء ، حيث ولد في نادي الشباب السعودي ، أصبح نجمًا خلال موسم 2014-2015 بعد إصابة حارس المرمى وليد عبد الله أمام نفط طهران خلال بطولة آسيا انتقل إلى النادي الأهلي في 18 يوليو 2017 ، في صفقة تصدرت عناوين الصحف في المركز الرياضي في 8 يناير 2023 ، انتقل إلى نادي الهلال بصفقة انتقال مجانية ، ومنذ ذلك الحين يمثل الهلال.

تم اختيار العويس في يونيو 2018 ليكون جزءًا من القائمة النهائية للمنتخب السعودي لكأس العالم 2018 في روسيا.

في سبتمبر 2015 ، لعب العويس مباراته الدولية الأولى للمملكة العربية السعودية ضد تيمور الشرقية كجزء من عملية تصفيات كأس العالم في 15 نوفمبر 2016 ، ظهر لأول مرة في مباراة تصفيات كأس العالم ضد اليابان تم اختياره للمنتخب السعودي في مايو 2018 للمنافسة في مونديال روسيا 2018 ولعب العويس في مباراة ضد أوروجواي خسرتها السعودية 1-0.

من هو حارس منتخب السعودية

في الجولة الافتتاحية لمرحلة المجموعات من مونديال قطر 2023 ، فاجأ المنتخب السعودي الجميع بفوزه على خصمه الأرجنتين 2-1 بعد ساعة ونصف الساعة من انطلاق المباراة على استاد لوسيل.

بمجرد انطلاق الشوط الثاني ، حول الأخضر تأخره بهدف واحد إلى ميزة ثنائية الهدف بفضل أهداف ليونيل ميسي (الدقيقة العاشرة ، ركلة الجزاء) ، وصالح الشهري (الدقيقة 48 ، التعادل) ، و سالم الدوسري (الدقيقة 53 الهدف الثاني).

وصنع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التاريخ لبلاده عندما سجل أول هدف تانجو أمام المنتخب السعودي خلال مواجهتهم على استاد لوسيل في الجولة الافتتاحية للمجموعة الثالثة لكأس العالم 2023 والتي ستقام في قطر من الآن. حتى 18 ديسمبر.

أصبح ليونيل ميسي ، الذي لعب لمنتخب الأرجنتين في أعوام 2006 و 2014 و 2018 و 2023 ، أول لاعب يسجل في أربع نسخ لكأس العالم ، متخطياً مارادونا وباتيستوتا (1994 و 1998 و 2002) (1982 ، 1986 ، 1994).

محمد العويس ويكيبيديا

إلى جانب تسجيله في أربع بطولات مختلفة لكأس العالم ، انضم ميسي إلى كريستيانو رونالدو وبيليه وميروسلاف كلوزه وأوف زيلر ليكون خامس لاعب يحقق هذا الإنجاز.

وفي الدقيقة التاسعة ، حول ميسي ركلة جزاء لهدفه السادس في المونديال ، ووضعها على يسار محمد العويس فيما عاد الحكم للفأرة.

وألغى حكم المباراة السلوفيني سلافكو فينشيتش ثلاثة أهداف للمنتخب الأرجنتيني ، من بينها هدف للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 22 لكونه تسللًا وهدفين آخرين للمهاجم لوتارو مارتينيز في الدقيقتين 27 و 35.

سقط المنتخب الأرجنتيني في فخ التسلل سبع مرات حتى الآن أكثر من تسديداته الخمس على المرمى ضد السعودية.

تشكيلة منتخب السعودية ضد الأرجنتين

وجاءت تشكيلة المنتخب السعودي ، وفق ما أكده المدرب الفرنسي هيرفي رينار ، على النحو التالي:

محمد العويس هو حارس المرمى.

الدفاع: ياسر الشهراني وعلي البليحي وحسن التمبكني وسعود عبد الحميد.

سلمان الفراج ومحمد كنو وعبد الإله المالكي في الوسط.

المهاجمون: سالم الدوسري وفراس البريكان وصالح الشهري.

السعودية مقابل الأرجنتين

وجاءت التشكيلة الرسمية للمنتخب الأرجنتيني لمواجهة السعودية على النحو التالي:

مارتينيز ديبو ، حارس مرمى.

مولينا وروميرو وأوتاميندي وتاجليافيكو في الدفاع.

يلعب دي بول وباريديس وبابو جوميز خط الوسط.

المهاجمون: دي ماريا ولوتارو وليونيل ميسي.

من هو حارس المنتخب السعودي

يصادف هذا العام ظهور السعودية السادس في المونديال يتنافس المنتخب الأرجنتيني في هذه البطولة للمرة الثامنة عشرة بعد ظهوره لأول مرة في نسخة الولايات المتحدة عام 1994.

سبق للأرجنتين أن فازت بهذه المسابقة مرتين ، في عامي 1978 و 1986.

تقدمت الأرجنتين خلال الدور الأول 12 مرة في آخر 13 مباراة لها في كأس العالم ، وكان 2023 هو الاستثناء الوحيد.

حارس المنتخب السعودي

بينما يهدف فريق ميسي الأرجنتيني ، الموجود في المجموعة C مع المملكة العربية السعودية والمكسيك وبولندا ، إلى الفوز بالبطولة للمرة الثالثة في تاريخ البلاد ولأول مرة في مسيرة ميسي – والتي قد تكون نهائيات كأس العالم – يتنافس Tango في ما يمكن أن يكون نهائيات كأس العالم له.

كأول فريق عربي في تاريخ كأس العالم يواجه الأرجنتين ، لدى المنتخب السعودي فرصة تاريخية لإنهاء سلسلة انتصارات الأرجنتين التي بلغت 36 مباراة متتالية وتحطيم الرقم القياسي للمنتخب الإيطالي باعتباره أكثر الفرق “التي لم تهزم” في التاريخ.

كما يتمتع المنتخب السعودي بفرصة كبيرة ليصبح أول فريق في التاريخ يهزم كل من المنتخب الإيطالي والمنتخب الأرجنتيني.

من هو محمد العويس ويكيبيديا حارس منتخب السعودية ,الان نتوصل لنهاية مقالتنا هذه الرياضية حيث استكملنا رحلتنا الخاصة بتغطية كافة تطورات وفعاليات ومواجهات والأخبار ما قبل المواجهات والبث الحي والمباشر وطرق شراء التذاكر بالأسعار وكافة الأمور المتعلقة بكافة مباريات كأس العالم لعام 2023 المقام في دولة قطر العربية حيث بدورنا كنا نقوم بنشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,نصل الان لنهاية الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .