ما هو موعد انطلاق الدوري الإنجليزي ، يعتبر الدوري الإنجليزي من أقوى الدوريات في العالم ، و هو من أبرز الدوريات الكبرى الخمسة ، حيث أن الكثير من محبي الدوري الإنجليزي يتساءلون عن ما هو موعد انطلاق الدوري الإنجليزي ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم ما هو موعد انطلاق الدوري الإنجليزي.

ما هو موعد انطلاق الدوري الإنجليزي

بعد 9 أشهر من الإثارة حسم لقب الدوري مانشستر سيتي للموسم الثاني علي التوالي ، و ذلك يوم الأحد 2023-22 ، كما و وصل رصيد البطل مانشستر سيتي إلى 93 نقطة ، و بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الذي جمع 92 نقطة.

كما و تم الإعلان بشكل رسمي عن موعد انطلاق مباريات الدوري الإنجليزي للموسم المقبل 2023-2023 ، و كذلك الجدولة الكاملة للمسابقة ، مشجعو الفرق الإنجليزية على أهبة الاستعداد لموسم استثنائي .

حيث أن موعد الانطلاق بشكل رسمي سيكون الخامس من أغسطس ، و الافتتاحية ستكون من نصيب آرسنال وكريستال بالاس ، و في السادس من أغسطس يبرز لقاء هام في الجولة الأولى حين يخوض فرانك لامبارد لقاء معقدًا ضد ناديه السابق تشيلسي ، كما و سيتوقف الدوري في نوفمبر/تشرين ثان، بسبب إقامة بطولة كأس العالم 2023 بقطر.

مباريات الجولة الافتتاحية من الدوري الإنجليزي موسم 2023-2023

و فيما يلي سنعرض لكم مباريات الجولة الافتتاحية من الدوري الإنجليزي موسم 2023-2023 ، و هي على النحو التالي :

  • 5 أغسطس

آرسنال * كريستال بالاس.

  • 6 أغسطس

بورنموث * أستون فيلا.

إيفرتون * تشيلسي.

فولهام * ليفربول.

ليدز يونايتد * ولفرهامبتون.

ليستر سيتي * برينتفورد.

نيوكاسل * نوتنجهام فورست.

توتنهام * ساوثهامبتون

  • 7 أغسطس

مانشستر يونايتد * برايتون

وست هام * مانشستر سيتي

الفرق الصاعدة و الهابطة إلى الدوري الإنجليزي 2023-23

حيث أن نادي فولهام بطل دوري الدرجة الأولى ، و صاحب المركز الثاني نادي بورنموث ضمنا الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز 2023، مع ختام مباريات المسابقة ، و أيضاً فريق نوتنجهام فورست هو الصاعد الثالث للبريمييرليج.

كما و هبط لدوري الدرجة الثانية كل من نوريتش وبيرنلي وواتفورد ، كما و نجح إيفرتون وليدز في البقاء في البريميرليج، في الأمتار الأخيرة من المسابقة.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم ما هو موعد انطلاق الدوري الإنجليزي ، بعد 9 أشهر من الإثارة حسم لقب الدوري مانشستر سيتي للموسم الثاني علي التوالي ، و ذلك يوم الأحد 2023-22 ، كما و وصل رصيد البطل مانشستر سيتي إلى 93 نقطة ، و بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الذي جمع 92 نقطة ، كما و تم الإعلان بشكل رسمي عن موعد انطلاق مباريات الدوري الإنجليزي للموسم المقبل 2023-2023 ، و كذلك الجدولة الكاملة للمسابقة ، مشجعو الفرق الإنجليزية على أهبة الاستعداد لموسم استثنائي .