من هو الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل، المنتخب البرازيلي هو عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، وقد انضم إلى الفيفا في وقت مبكر وكان من بين المنتخبات الأولى التي شاركت في كأس العالم لكرة القدم عام 1930، سنشارك معكم مزيداً من المعلومات من خلال مقالنا في موقع الجنينة.

ترتيب هدافي البرازيل عبر التاريخ

يعتبر بيليه هو أعلى هداف في تاريخ منتخب البرازيل برصيد 77 هدفًا، يليه نيمار بـ66 هدفًا، نيمار يحتاج 12 هدفًا ليصبح هدافًا تاريخيًا للمنتخب، رونالدو يأتي ثالثًا بـ58 هدفًا، وروماريو رابعًا بـ49 هدفًا، وزيكو خامسًا بـ47 هدفًا، المنتخب البرازيلي يتصدر تصفيات أمريكا الجنوبية بنقاط كاملة، ويستعد للمشاركة في كوبا أمريكا.

شاهد أيضاً: مواعيد مباريات منتخب مصر لكرة اليد في دورة العاب البحر المتوسط

من هو الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل

المنتخب البرازيلي يُعد رمزًا لكرة القدم على مستوى العالم، ويُشار إليه باعتباره تمثيلًا للعبة نفسها، ولذلك، فإن لقب “السامبا” يُمنح للمنتخب الوطني للبرازيل نظرًا لتاريخها الرائع في مجال كرة القدم، يعتبر بيليه واحدًا من أشهر وأفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، وهو هداف منتخب البرازيل التاريخي.

من هو الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال

كريستيانو رونالدو هو لاعب كرة القدم البرتغالي المحترف، وقدم لأول مرة مع المنتخب البرتغالي في 20 أغسطس 2003 في مباراة ودية ضد كازاخستان، سجل هدفه الدولي الأول في 12 يونيو 2004 خلال بطولة أمم أوروبا 2004 أمام اليونان، ومنذ ذلك الحين، أصبح كريستيانو رونالدو أفضل هداف دولي في تاريخ المنتخب البرتغالي بعد تسجيله 123 هدفًا في 201 مباراة، في 6 سبتمبر 2013، سجل أول هاتريك دولي له ضد أيرلندا الشمالية خلال تصفيات كأس العالم 2014.

شاهد أيضاً: ما هو منتخب البرازيل لكرة القدم ويكيبيديا

من هو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا

يعتبر أوليفيه جيرو هو مهاجم فرنسي يمثل نادي ميلان الإيطالي، وقد تصدر قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الوطني الفرنسي، حيث سجل 53 هدفاً مع منتخب الديوك، هذا الإنجاز جعله الهداف التاريخي للمنتخب الوطني الفرنسي، متفوقاً على أساطير التهديف في تاريخ المنتخب الفرنسي مثل تيري هنري الذي حقق 5 أهداف.

شاهد أيضاً: من هو اللاعب الذي فاز بدوري ابطال أوروبا ثلاث انديه مختلفة

من هو الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين

ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين، حيث سجل 104 هدف في 176 مباراة مع منتخب “السيليستي”، بدأ مشواره الدولي مع المنتخب الوطني في عام 2005، ولعب خلالها 5 مباريات دون تسجيل أهداف، أحرز ميسي هدفه الأول مع المنتخب الوطني في مباراته السادسة أمام منتخب كرواتيا، وفي 16 يونيو 2006، سجل هدفًا آخر خلال مباراة ضد منتخب صربيا والجبل الأسود في كأس العالم 2006، مما جعله أصغر لاعب أرجنتيني على الإطلاق يسجل هدفًا في نهائيات كأس العالم.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان من هو الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل، وقد وضحنا لكم بعض التفاصيل التي قد تكون مفيدة لكم ، كل هذا وأكثر تجدونه فقط عبر موقنا موقع الجنينة.