اجمل دعاء يوم الجمعة مستجاب 1444، يُعد يوم الجمعة من افضل الايام عند كل المسلمين، كما هو العيد الاسبوعي الذي يجتمع فيه المسلمون لأداء إحدى شعائر الدين الإسلامي وهي صلاة الجمعة التي يقبلها جميع المسلمين في الدعاء إلى الله في مجموعات إضافة إلى فضل الجمعة الذي أخبرنا به النبي صل الله عليه وسلم هناك ساعة تجيب فيها الدعاء، لذلك لقد أمرنا بالتحقيق في تلك الساعة وهو مع اقتراب يوم الجمعة ووقت الصلاة، حيث يبحث الكثير من المسلمين عن أفضل الأدعية التي يقترب بها الله، وأكثر الأدعية الموصي بها من الرسول كما هناك الكثير من الأحاديث تبين فضل الجمعة والصلاة على النبي في ذلك اليوم.

أدعية يوم الجمعة في ساعة الغروب

أخبرنا رسولنا الكريم أنه في يوم الجمعة ساعة تجيب فيها الدعاء، كما ترف تلك الساعة وقد أفيد أن هذه الساعة هي وقت غروب الشمس في يوم الجمعة، ومن تلك الأدعية هي:

  • (اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام ، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك الذي سميت به نفسك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين، وارفع عنا مقتك و غضبك، واغفر لنا ذنوبنا وخطايانا وجميع المسلمين).
  • (اللهم يا كاشف الهم والغم اكشف عنا كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، اغثنا أدعوك يا رب دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمنا والطف بنا، اللهم إنا ندعوك باسمك الواحد الصمد، وباسمك العظيم فرج عنا ما أمسينا فيه وأصبحنا فيه، اللهم ارحم ضعفنا).

ادعية للميت في يوم الجمعة

لقد كانت تلك الأيام من أصعب الأيام التي شهدتها البشرية، كما يجب أن ندعو الله وأن ندعو الله بإلحاح لينقذنا من بلاء وباء، ويمكنك أن تصلي لنفسك ما تشاء بأي شكل ونسأل الله أن يوفقك لطاعته وأن يعطينا استجابة جميلة، ومن أجمل تلك الأدعية للميت هي:

  • (اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، أن ترفع عنا الوباء والبلاء، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمنا برحمتك يا كريم).
  • (اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً، واغننا بفضلك وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً).
  • (اللهم ارحم من عجز عقلي عن استيعاب فراقه ويؤلمني قلبي عند ترديد دعاء الميت له ي رب ارحم ابي واغفر له واجمعني به في مستقر رحمتك يوم الجمعة).

الى هنا وصلنا لختام مقالنا هذا الذي كان بعنوان، اجمل دعاء يوم الجمعة مستجاب 1444، حيث ذكرنا لكم أدعية يوم الجمعة في ساعة الغروب، كما ذكرنا ادعية للميت بيوم الجمعة.