اللهم اكفنيهم بما تشاء وكيف تشاء، يعتبر الدعاء من العبادات المحببة و التي فيها الكثير من الأجر و الثواب للمسلمين ، و يعتبر هذا الدعاء من الأدعية التي اشتهرت في إزالة الخوف من القلوب، وهو من أسباب كفاية الأذى والشرور، فبه يحمي الله المسلم من أذى الظالمين وظلمهم ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم اللهم اكفنيهم بما تشاء وكيف تشاء.

حكم دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت إنك على ما تشاء قدير

يتساءل الكثير من المسلمي حول حكم دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت إنك على ما تشاء قدير ، حيث يعتب رهذا الدعاء الأدعية الواردة عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، وقد دعا به عندما لحق به سراقة بن مالك في طريق هجرته من مكّة إلى المدينة ، حيث قام الرسول محمد صلى الله عليه و سلم بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى فقال: “اللهُمَّ اكْفِنَاهُ بِمَا شِئْتَ”، و هنا كفاهم الله تعالى شرّ ذلك المشرك حين غاصت قدما فرسه بالتّراب وعلق بها، فاستنجد برسول الله وسأله أن يدعو الله تعالى بأن ينجّيه فلا يخبر الباقين عنهم.

اللهم اكفنيهم بما تشاء وكيف تشاء

عندما يخاف قوم فلا بد من الدعاء من أجل رد هذا الخوف ، و الجدير بالذكر أن يعتبر الدعاء وسيلة للتقرب إلى الله فهو من العبادات، التي يكون فيها العبد أقرب ما يكون إلى الله، فهو الملجأ والملاذ من كل ضيق وهم وحزن وخوف ، و جاء الدعاء على النحو التالي :

  • اللهم اكفنــيهم بمـا شئــت وكــيف شئــت إنّــك على ما تشــاء قديـر، اللهم ربّ السموات والأرض وربّ العرش العظيم ربّنا وربّ كلّ شيء، اللهم أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيئاً، اللهم أسألك بأنك أنت الله لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، أن تبعد عنّي شرورهم وأذاهم وحقدهم.
  • اللهم أسألك أن تكفني ما أهمّني وأن تبعد عنّي ما يخوّفني، اللهم زوّد قلبي بالتقوى واغفر لي ذنبي ووجّهني للخير أينما كان واصرفني عن الشر حيث كان، اللهم اكتب لي اليسر ولا تكتب عليّ العسر، اللهم ثبّتي قلبي واهدني واكفني بك عمّن سواك.
  • اللهم إنّي فوضّتك الأمر كلّه، فجمّل لي أمري بخير ما شئت، اللهم اجعلني ممّن رحمتهم وعفوت عنهم، اللهم واجعلني ممن دعاك فاستجبت لهم، اللهم لا تسلّط عليّ من لا يخافك فيني ولا يرحمني، اللهم لا تبتليني في جسدي ولا مالي ولا في أهلي، وسهّل علي ما استثقلته نفسي، اللهم عليك التكلان وأن الله المستعان.

دعاء من خاف ظلم الظالمين

يوجد الكثير من الأدعية الخاصة بالظلم و الظالمين ، و نقم لكم مجموعة من الأدعية و هي على النحو التالي :

  • “اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”.
  • “الله أكبر، الله أعزّ من خلقه جميعًا، الله أعز مما أخاف وأحذر، أعوذ بالله الذي لا إله إلا هو، الممسك السموات السبع أن يقعن على الأرض إلا بإذنه، من شر عبدك فلان، وجنوده وأتباعه وأشياعه، من الجن والإنس، اللهم كن لي جارًا من شرهم، جل ثنائك وعز جارك، وتبارك اسمك، ولا إله غيرك”.
  • “اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، كن لي جاراً من فلان بن فلان، وأحزابه من خلائقك؛ أن يفرط علي أحد منهم أو يطغى، عز جارك، وجل ثناؤك، ولا إله إلا أنت”.

فضل دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت انك على ماتشاء قدير

حيث بشكل عام يوجد الكثير من الفضل للأدعية ، و فضل هذا الدعاء أنه يعمل على طرد النقم والمصائب ، بالإضافة إلى التخلص من العثرات والعقبات في الحياة ، كما و أن الدعاء يعمل على حفظ الإنسان من الشر وأي مكروه ، بالإضافة إلى أنه يقوم بتذكير المسلم بقدرة الله عز وجل ومشيئته في كل شئ.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم اللهم اكفنيهم بما تشاء وكيف تشاء، كما و ذكرنا لكم بالكثير من التفاصيل المهمة حول الموضوع.