أدعية النبي الصحيحة مكتوبة مستجابة بإذن الله تعالى , أهلا وسهلا بكم أعزائي المتابعين عبر موقعنا هذا موقع الجنينة , الدعاء هو العبادة، كما ورد في الحديث النبوي؛ فعن النعمان بن بشير، رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: إن الدعاء هو العبادة، ثم قرأ “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ [غافر: 60]”، رواه أحمد في المسند ولذلك هنالك الكثير من الأشخاص يبحثون من خلال الكثير و العديد من الطرق حول أدعية النبي الصحيحة مكتوبة مستجابة بإذن الله تعالى و لذلك ومن خلال موضوعنا هذا عبر موقعنا موقع الجنينة سوف نتعرف على الكثير و العديد من أدعية النبي الصحيحة مكتوبة مستجابة بإذن الله تعالى.

أدعية النبي الصحيحة مكتوبة مستجابة بإذن الله تعالى

أدعية النبي الصحيحة مكتوبة مستجابة بإذن الله تعالى , أهلا وسهلا بكم جمهورنا الكريم عبر موقعنا هذا موقع الجنينة , في بداية حديثنا سوف نتعرف معا على ما هو الدعاء فالدعاء هو عبارة عن عبادة مهمة جدا حيث يتوجه بها العبد إلى ربه سبحانه وتعالى، فيطلب منه ما يرجوه من أمور الدنيا والآخرة , كما ان الدعاء يستجاب مهما تاخر حيث قال الطبراني عن عبدالله بن مسعود مرفوعا : ( من أعطي الدعاء أعطي الإجابة ، لأن الله تعالى يقول ادعوني استجب لكم ) كما قال أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( ماكان الله ليفتح لعبد باب الدعاء ويغلق عنه باب الإجابة ، الله أكبر من ذلك ) .

أدعية مستجابة بإذن الله عزوجل

هنالك الكثير من الأدعية المستجابة باذن الله سبحانه وتعالى سوف نتعرف على أهم تلك الأدعية التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم وهي :

  • اللهم إني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك،ناصيتي بيدك، ماضي فيّ حكمك، عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.
  • اللهم ربَّنا آتِنا في الدنيا حسنةً، وفي الآخِرةِ حسنةً، وقِنا عذابَ النارِ.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل،والجبن، والبخل، والهرم، وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.
  • اللّهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي وقلّة حيلتي وهواني على النّاس، يا أرحم الرّاحمين، أنتَ ربّ المستضعفين، وأنت ربّي، إلى من تكلني؟ إلى بعيدٍ يتجهّمني؟ أم إلى عدوٍّ ملّكته أمري؟ إن لم يكن بك عليّ غضب فلا أبالي ولكن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الّذي أشرقت له الظّلمات، وصلح عليه أمر الدّنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحلّ عليّ سخطك، لك العتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلاّ بك.

بعض الأدعية في الصباح و المساء

كما نعلم ان من أفضل أوقات الدعاء هو في الصباح و في المساء لهذا يفضل عندما تستيقظ من النوم ان تقول اللَّهمَّ بِكَ أصبَحنا، وبِكَ أمسَينا، وبِكَ نحيا وبِكَ نموتُ وإليكَ المصيرُ، وإذا أمسَى فليقُلْ: اللَّهمَّ بِكَ أمسَينا وبِكَ أصبَحنا وبِكَ نحيا وبِكَ نموتُ وإليكَ النُّشورُ وفي المساء يفضل ان تقول أَمْسَيْنَا وَأَمْسَى المُلْكُ لِلَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وَحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهو علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ، رَبِّ أَسْأَلُكَ خَيْرَ ما في هذِه اللَّيْلَةِ وَخَيْرَ ما بَعْدَهَا، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما في هذِه اللَّيْلَةِ وَشَرِّ ما بَعْدَهَا، رَبِّ أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ وَسُوءِ الكِبَرِ، رَبِّ أَعُوذُ بكَ مِن عَذَابٍ في النَّارِ وَعَذَابٍ في القَبْرِ وإذَا أَصْبَحَ قالَ ذلكَ أَيْضًا: أَصْبَحْنَا وَأَصْبَحَ المُلْكُ لِلَّهِ.

وفي نهاية موضوعنا عبر موقعنا هذا موقع الجنينة نكون قد وضحنا لكم أعزائي المتابعين , أدعية النبي الصحيحة مكتوبة مستجابة بإذن الله تعالى و أدعية مستجابة بإذن الله عزوجل و بعض الأدعية في الصباح و المساء