هل الكسوف غضب من الله غدًا يشهد العالم كسوف ظلي للشمس ، و ذلك بعد الساعات الأولى من شروق شمس يوم الثلاثاء 25 أكتوبر ، عبر الجنينة سنتعرف إلى هل الكسوف غضب

هل الكسوف غضب من الله ؟

سأل البعض عن الكسوف كونه من الأحداث الطبيعية غير المعتادة في الطبيعة و التي  لا تحدث بشكل متكرر و إنما في ظروف و وقت معين من العام و في صفة معينة .

الكسوف ليس غضب من الله و إنما هو امر تخويفي من الله جل و علا لعباده ، ليذكرهم بالضرورة في الرجوع إليه و التوبة و العمل الصالح.

و كان قد سئل الإمام ابن عثيمين عن الكسوف ، فقال إنه أمر تخويفي كما صرح به نبي الله صلى الله عليه وسلم ، وذ لك لعقوبة قد تمت أسبابها.

الواجب على المسلمين حين كسوف الشمس

يجب على المسلمين في حالة كسوف الشمس الفزع و الالتجاء إلى الله بالدعاء و الاستغفار و تادية صلاة الكسوف و التصدق و التكبير ، كيث ورد عن النبي صل الله عليه وسلم أنه قال “صلوت و ادعوا حتى ينكشف مابكم .

و قد ثبت عن النبي صل الله عليه وسلم قول ” إن الشمس والقمر آيتان من. آيات الله لا ينكسفان لموت أحد و لا لحياته فإذا رايتموهما صلوا و ادعوا حتى ينجلي ”  و هو متفق عليه.

الحديث واضح الظالالة في ان الكسوف و الخسوف من آيات التخويف للعباد و ليس غضب من الله عليهم ،فعلى المسلمين و المؤمنين الامتثال لاوامر النبي صل الله عليه وسلم في ذلك و الصلاة و الدعاء حتى تنزاح هذه الغمة و تنكشف ، و ان يرفعوا ألسنتهم و قلبوهم و آيديهم بالدعاء و الابتهال و المناجاة لله عز وجل.

صلاة الكسوف و أدائها

هي من الصلوات النافلة التي شرعت في الاسلام ، و هي سنة مؤكدة و عددها ركعتان و في كل ركعة يكون قراءتان و قيامان و ركوعان و سجودان.

فتكون القراءة في الركعة الأولى طويلة ، و من السنة الخروج و أدائها في المساجد ،لأن هذه الصلاة لا آذان لها و لا إقامة  ، بل يتم المناداة فيها بأن (الصلاة جامعة).

و من السنة للامام ان يقوم بأداء خطبة وعظ للماس بعد الانتهاء من الصلاة يحثهم فيها على الرجوع إلى الله و الاستغفار و الصدقة و كثرة ذكر الله ،و تبدأ الصلاة من بداية الكسوف و تنتهي مع نهايته .

و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان هل الكسوف غضب من اللهو تعرفنا إلى الحكم في الكسوف وصلاة الكسوف و كيف يتم تأديتها ،و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود