موعد صلاة عيد الاضحى 2023 في المغرب ، حيث بالتزامن مع حلول اول يوم من أيام شهر ذي الحجة ، المسلمين في مختلف ارجاء العالم العربي الإسلامي يستعدون ويتجهزون من اجل استقبال عيد الأضحى المبارك بعد أيام قليلة والذي يصادف اليوم العاشر من شهر ذي الحجة التي يوافق تاريخ التاسع من شهر يوليو في عام 2023، وعيد الأضحى يعد من أهم وابرز المناسبات الإسلامية التي المسلمون يحرصون على القيام بإحيائها عن طريق الكثير من اللقاءات والفعاليات والزيارات في الدول العربية المختلفة، وفي السطور القادمة عبر موقع الجنينة سوف نقوم بذكر كل من موعد عيد الأضحى بالمغرب و مواقيت صلاة عيد الأضحى في المغرب وباقي مدنها و كيفية صلاة عيد الأضحى.

موعد عيد الأضحى بالمغرب

في دولة المغرب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية انهت عقب غروب الشمس يوم الأربعاء التاسع والعشرين من شهر ذو القعدة 1444 هـ ، التي يوافق التاسع والعشرين من شهر يونيو 2023 رصد هلال شهر ذي الحجة 1444 هـ، وبالتالي الشهر الجاري ، ويكون شهر ذو القعدة قد أكمل ثلاثين يومًا ، واليوم الاول من أيام شهر ذي الحجة يكون يوم الخميس بتاريخ الثلاثين من شهر يونيو 2023 ، وعيد الأضحى يوم السبت العاشر من شهر ذي الحجة 1444 هـ التي يوافق تاريخ اليوم التاسع من شهر يوليو في عام 2023 م.

مواقيت صلاة عيد الأضحى في المغرب وباقي مدنها

في دولة المغرب صلاة عيد الأضحى المبارك موعدها وفق الشريعة الإسلامية هو عقب طلوع الشمس وارتفاعها رمح .. أي ما يعادل ما يقارب خمسة عشر دقيقة إلى بعد عشرين دقيقة من وقت شروق الشمس في أول أيام عيد الأضحى.

كيفية صلاة عيد الأضحى

صلاة العيد تصلى صلاة الجهتين ركعتين مختلفتين عن الفرائض المعتادة، المسلم يبدا بأول ركعة بسبع تكبيرات قبل القراءة من غير تكبير الركوع ، وفي الرمعة الثانية خمس تكبيرات قبل القراءة، وأما الركعة الثانية فتقول فيها خمس تكبيرات غير تكبير الوقوف تليها سورة الفاتحة ثم سورة الغاشية أو سورة القمر.

ومن بين صيغ التكبير التي يقوم المسلمين في جميع دول العالم الاسلامي بترديدها ما يلي : “الله أكبر ، الله أكبر ، لا إله إلا الله ، الله أكبر ، الله أكبر ، والحمد لله”. وقال ان كل من أبو حنيفة وأحمد بن حنبل ذكروها بهذا الشكل.

وبذلك نكون قد انتهينا من كتابة سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر موعد عيد الأضحى بالمغرب حيث ان موعد عيد الأضحى هو في يوم السبت العاشر من شهر ذي الحجة 1444 هـ التي يوافق تاريخ اليوم التاسع من شهر يوليو 2023، بالإضافة الى اننا قمنا بذكر كل من صلاة عيد الأضحى في المغرب وباقي مدنها و كيفية صلاة عيد الأضحى.