نقدم لكم في موقع الجنينة موعد صلاة عيد الأضحى في تركيا 2023 .. اي ساعة صلاة العيد في تركيا , نكشف عن موعد صلاة عيد الأضحى في تركيا عام 2023 ، وسنعمل أيضًا على تقديم المزيد من الخدمات لجميع المواطنين والمقيمين الأتراك ، حتى نتمكن من خلال المقال من تتبع وقت صلاة عيد الأضحى ,  في تركيا عام 2023 ، موعد صلاة عيد الأضحى في اسطنبول ، كهرمان ، أنقرة ومدن تركية أخرى ، موعد صلاة عيد الأضحى في تركيا عام 2023 حسب توقيت بعض الدول العربية .

الموعد الرسمي لصلاة العيد في تركيا

موعد صلاة عيد الأضحى في تركيا عام 2023 أمر يرغب جميع المواطنين والمقيمين في تركيا بمعرفته ليتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك , على وجه الخصوص ، يريدون معرفة وقت صلاة عيد الأضحى في تركيا عام 2023 لأن موعد صلاة العيد قد تم تحديده بالفعل في اسطنبول وكهرمان وأنقرة ومدن أخرى في تركيا تاريخ أول أيام عيد الأضحى عام 2023 , من المتوقع أن يصادف اليوم الأول من عيد الأضحى في تركيا عام 2023 في 9 يوليو 2023 ، وهو اليوم العاشر من ذي الحجة 1444 , وسيكون هذا التاريخ هو نفسه في العديد من الدول الأخرى ، و وسيكون مكان مسح الهلال ذي الحجة 2023 في تركيا ,
من المقرر أن تبدأ صلاة العيد في تمام الساعة 6:16 صباحًا بالتوقيت المحلي في اسطنبول ،سيكون هناك أيضًا اختلاف زمني بسيط بين الساعات في مختلف المدن التركية .

موعد صلاة العيد في المدن التركية

سنقدم لكم المواعيد الرسمية لصلاة العيد في المدن التركية , سنلاحظ هناك اختلاف ومني بسيط بين المدينة والاخرى , تعرف على المواعيد الرسمية لصلاة العيد :

  •  صلاة عيد الأضحى في إسطنبول 06:34 صباحًا
  •  صلاة عيد الأضحى في مادرين    05:48 صباحًا
  • صلاة عيد الأضحى في  أزمير    06:45 صباحًا
  •  صلاة عيد الأضحى في أضنا     06:14 صباحًا
  • صلاة عيد الأضحى في طرابزون  05:52 صباحًا
  • صلاة عيد الأضحى في  أضنا    06:14 صباحًا
  • صلاة عيد الأضحى في أنقرة      06:19 صباحًا
  • صلاة عيد الأضحى في أماسيا    06:07 صباحًا
  • صلاة عيد الأضحى في  أردهان   05:39 صباحًا

عيد الأضحى المبارك

عيد الأضحى هو العيد الثاني الذي يحتفل فيه المسلمون في جميع أنحاء العالم , يكون عيد الأضحى من كل عام في اليوم العاشر من ذي الحجة ويسمى أيضاً يوم النحر لان في هذا العيد يقوم المسلمين بتقديم الأضاحي والقرابين لله عز وجل , عيد الأضحى المبارك يأتي في بعد أفضل أيام الدنيا وهو يوم عرفة وفي ذلك اليوم يصعد الحجاج على صعيد عرفات , عيد الأضحى يسمى أيضاً بالعيد الكبير .

رسائل تهنئة تُهنئ بها محبيك

نقوم بذكر بعض العبارات المنتشرة بين الناس والتي يهنئ كل منهما الاخر بها في أيام العيد المبارك ومن هذه العبارات التي يستخدمها الناس لتهنئة بعضهم ما يلي :

  • كل عامٍ وأنت بخير: فيردّ السّامع “وأنت بخير”، أو ربّما أحبّ أن يزيد في تمنياته المباركة فيقول: “وأنت بألف خير”، وهذه الصّيغ من التّمنّيات في الأعياد المباركة معروفة في جميع بلاد العالم العربيّ.
  • السّنة الجاية على جبل عرفة: فيردّ السّامع “آمين، إن شاء الله جمعًا”، وهذه العبارات يستخدمها أهلُ مصرَ بشكلٍ خاصّ مهنّئين بعضهم في العيد المبارك.
  • عساكم من عواده: فيردّ السّامع “عساكم من عواده” وهي عبارة منتشرة بين سكّان دول الخليج العربيّ للتّهنئة بالأعياد المباركة، لا سيّما عيد الأضحى المبارك، وتعني الدعاء للسّامع أن يعيد الله عيده عليه بالخير بأعوامٍ مقبلةٍ عديدة.
  • ينعاد علينا وعليكم بالصّحّة والسّلامة يا رب: فيردّ السّامع على المهنّئ “علينا وعليكم يا رب”، وعبارات التّهنئة هذه معروفة بشكل خاصّ في سوريا، تقال في مناسبات الأعياد المباركة، لا سيّما عيد الأضحى المبارك، وتعني الدّعاء أن يعاد على السّامع وهو بكامل عافيته.
  •  كل سنة وأنت طيب: فيردّ السّامع “وأنت طيب”، وهي نوع من التّهاني تستخدم في جلّ البلدان العربيّة، وتعني الدّعاء بالتّمني للسّامع بطيب العيش وهناء الحياة.

قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان موعد صلاة عيد الأضحى في تركيا 2023 .. اي ساعة صلاة العيد في تركيا , ونسعى دائما عبر موقعنا ان نوافيكم بكامل المستجدات والاخبار التي تنال اعجابكم وتكونوا اول من يحصل عليها , دمتم بحفظ الله ورعايته .