معجزات تحققت بفضل قيام الليل  والدعاء فيه وتجارب المسلمين فيه كثيرة لا تكاد تخلو حياة مسلم من قصة عن فضل ذلك الوقت المبارك، وقيام الليل واغتنامه من المهم لكل مسلم الحرص عليه ورفع حاجته إلى الله -سبحانه وتعالى-، والاجتهاد في ذلك الوقت في الدعاء والابتهال، وفي موقع الجنينة نتعرف على بعض القصص التي تشبه المعجزات التي تحققت بفضل الدعاء في ذلك الوقت الفضيل .

معجزات تحققت بفضل قيام الليل

  • قصة قيام الليل والسرطان

هذه القصة تحكيها إحدى الفتيات التي كانت لا تزال تدرس في الجامعة، وتقول إنها شعرت ببعض الإرهاق والتعب فاعتقدت أن ذلك بسبب كثرة المذاكرة والدروس، ولكن الأمر استمر معها وزاد مع مرور الوقت بالإضافة إلى أنها كانت تشعر بآلام شديدة في مناطق مختلفة من الجسم، وعندما ذهبت الفتاة إلى الطبيب وبعد إجراء الفحوص والأشعة أخبرها الطبيب أنها مصابة بالسرطان، وعلمت أسرة الفتاة بالخبر وانتاب الجميع الحزن الشديد لحال الفتاة، وتكمل الفتاة أنها بدأ في مشوار العلاج الكيماوي الشديد والذي كان يسبب لها الكثير من الألم والتعب، وبعد فترة من العلاج لم ترى تحسن بل وزاد الأمر سوءًا مع كثرة ما تسمعه من أخبار الحالات التي تموت بعد العلاج الكيماوي. وتوقف الفتاة عن العلاج وبدأت في الدعاء والإكثار من الابتهال لله أن يشفيها ويخفف عنها، وأكثرت من قيام الليل والتهجد والصلاة فيه، وبعد عامين منّ الله عليها بالشفاء والعافية واختفى السرطان من جسمها.

  • قصتي مع قيام الليل والشفاء

حيث أن القصة يرويها أحد الأشخاص و الي كان يعاني فيها من ألم شديد في الكليتين، وبعد ذهابه إلى الطبيب أخبره أن في الكلى حصوات كبيرة و لا حل لها بالدواء و من ثم فلا بد من إجراء عملية جراحية و فتح البطن لإخراج هذه الحصوات، وقد كان الشخص في زمان لم تعرف فيه المناظير الطبية الحديثة، فأيقن الشخص بالهلاك حيث كان ضعيف البنية، وكانت هذه العملية في وقتها من العمليات الخطيرة، ويكمل الشخص أنه لجأ إلى الله -سبحانه وتعالى- وأكثر من الدعاء ومن قيام الليل ودعا الله أن يشفيه وأن يجعل له من أمره مخرجًا، ويقول الشخص أنه بعد الاستغراق في الدعاء بشدة شعر بحاجة شديدة إلى التبول، وعندما ذهب إلى موضع الخلاء خرج من بوله ما يشبه الطحينة الناعمة بكمية كبيرة تتجاوز اللتر، وعرف أن الله استجاب لدعائه وأن الحصوات قد تفتت وخرجت دون حاجة إلى عملية جراحية، وعندما أجرى التحاليل والأشعة الجديدة كان الأطباء في حالة ذهول من هذه المعجزة.

معجزات قيام الليل والدعاء

وقد ذكر العلماء فضائل صلاة قيام الليل، منها:

  • صلاة قيام اللّيل أفضَلُ الصّلاة بعد الفريضة.
  • صلاة قيامُ اللّيل مُكفِّرٌ للسّيئاتِ ومنهاةٌ للآثام.
  • شرفُ المُؤمن صلاة قيام اللّيل.
  • صلاة قيامُ اللّيل يُغْبَطُ عليه صاحبه لعظيم ثوابه، فهو خير من الدّنيا وما فيها
  • أنها من أعظم أسبابِ دخول الجنّة.
  • من أسباب رَفع الدّرجات في الجنّة.
  • المحافظونَ عليها هم المُحسنونَ المُستحقّون لرحمة الله وجنّته، فقد مدح الله أهل قيام اللّيل، وعدَّهم في جملة عباده الأبرار.
  • مدح الله أهل قيام اللّيل في جملة عباده الأبرار، فقال – عزَّ وَجَل -: « وَالَّذِينَ يَبِيتُونَ لِرَبِّهِمْ سُجَّدًا وَقِيَامًا»..

 

إلى هنا وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم معجزات تحققت بفضل قيام الليل ، كما ذكرنا لكم العديد من القصص التي تحقق بها المستحيل من خلال قيام الليل .