متى يبدأ ذبح الاضاحي 1444 : نحن على موعد قريب من عيد الاضحى المبارك الذي يعتبر شريعة اسلامية حيث ان الاضحية لها وقت معين يتم ذبحها بها ولا بد من الجميع الذين يريدوا ان يضحوا ان يلتزموا بهذا الموعد وايضا يوجد عدة شروط للاضحية منها عمر الاضحية وخلوها من العيوب ومن خلال موقعنا موقع الجنينة سنوضح لكم تفاصيل موضوع متى يبدأ ذبح الاضاحي 1444 تابعوا معنا :

 

متى يبدأ ذبح الأضاحي 1444 ؟

يبدا وقت ذبح الاضحية بعد صلاة العيد مباشرة وينتهي حتى تغرب الشمس في اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة هذا يعني ان مدة الذبح أربعة أيام حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم يذبح بعد صلاة العيد مباشرة فيكون أول من يأكل من أضحيته قد ورد في حديث النبي عن بريدة بن الحسيب الأسلمي عن النبي صلى الله عليه وسلم: (رسول الله صلى الله عليه وسلم).

وكان ولم يأكل يوم الفطر في الصباح حتى يأكل ، ولا يأكل يوم الأضحى حتى يعود ، ثم يأكل من ذبيحته) كما انه يجوز التضحية بالليل او بالنهار ولكن الذبح بالنهار افضل بكثير من الليل كما انه اول يوم العيد بعد الصلاة ايضا يفضل الذبح بهذا الوقت وكل يوم خير وافضل من اليوم الذي يليه .

 

كيفية ذبح الهدي

من السنة أن يكون الذبح بعد صلاة العيد مباشرة حيث اذا صلى الناس صلاة العيد يباشروا بالذبح وإذا كان في الصحراء كالصحراء: يذبح بعد. طلعت الشمس إذا طلعت الشمس ، وحدث شيء بعد ارتفاعها مقدار الصلاة ، فيذبحون في ذلك الوقت يذبحون بعد طلوع الشمس ، ومضي الزمان ؛ لعدم صلاتهم. حيث وانه عند الذبح يقول المسلم بسم الله الله أكبر أنا من المسلمين ، كما ويجوز له أن يقول: وجهت وجهي لمن خلق السماوات والأرض حنيفًا ، ولست من المشركين ولكن يكفي بقول بسم الله وايضا يضيف صلاتي وتضحياتي وحياتي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له فتعتبر هذه الجملة مستحب وليس واجب ولكن قول بسم الله عند الذبح هو واجب , وعند الانتهاء من ذبح الاضحية يأكل منها من يشاء ويتصدق من هذه الاضحية بما يقدر هو عليه ويطعمها بقدر ما يرضي اكبر عدد حيث من الأفضل ان تكون الاضحية ثلاثة اثلاث , ثلث يأكلونه، وثلث يهدونه إلى أقاربهم وأصدقائهم وثلث للفقراء.

 

في الختام نكون قد انتهينا من موضوعنا لهذا اليوم الذي كان بعنوان متى يبدأ ذبح الاضاحي 1444 ونكون قد وضحنا كيفية ذبح الهدي ومتى يبدا ذبح الاضحية نتمنى ان نكون قد وفرنا لكم معلومات كافية حول ذلك الموضوع ونتمنى لمم قراءة ممتعة ، دمتم بخير