ما معنى العج والثج ، يوجد الكثير من المصطلحات التي يتوجب علينا معرفتها وهي غير مالوفه بين الناس ويغبون في التعرف عليها مثل كلمه العج والثج وهي عباره عن رفع الصوت باعتدال كما قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن مساله الحج وهو مستحب للرجال وسنبين لكم من خلال موقع الجنينة معنا العج والثج.

ما هو العج والثج

يعتبر العج والثج من الاعمال التي يقوم بها حجاج بيت الله الحرام خلال تاديتهم فريضه الحج وهو من أفضل الأركان أو الأعمال التي يقوم بها الحجاج أثناء تأديتهم لفريضة الحج ويعرف ان العج هو الصوت المرتفع الذي يكون بشكل معتدل اثناء تاديه فريضه الحجم ام الثلج هو سيلان الدم ما بين الاضحيه والهدي والذي يضحي بها الحجاج كما حث النبي محمد صلى الله عليه وسلم ونصح بالاكثار منهم في فضيله الحج.

وضح معنى العج والثج

ان العج و الثج من الامور والاعمال التي يقوم بها حجاج لاداء فريضه الحج ويتم تبادلها في موسم الحج ويتداول الكثير من الناس في التعرف على معنى العج والثج وسنبين لكم المعنى على النحو الاتي:

  • العج : هو عبارة عن رفع الصوت باعتدال ، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لمن ساله أي الحج افضل: فقال (العج والثج) وهو مستحب للرجال وله فضل عظيم.
  • الثج: عبارة عن اسالة دماء الهدايا والاضحية ، وقال تعالى (وانزلنا من المعصرات ماء ثجاجا)

فضل العج والثج

يتساءل الكثير من المسلمين بالتعرف على الفضل الذي يكون في العج والثج الى انه عظيم جدا كما بينه النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف انه من اهم الاعمال التي يجب ويستحسن ان يقوم بها الحجاج اثناء فضيلة الحج فالعج والثج من أفضل الأركان أو الأعمال التي يقوم بها الحجاج أثناء تأديتهم لفريضة الحج وان لها اهمية كبيره ويجب على الحجاج القيام بها ولها فضل عظيم ومن الاعمال التي تقربنا الى الله سبحانه وتعالى.

وختام ان نكون قد تعرفنا على بعض التفاصيل والمعلومات عن ما هو العج والثج وتعرفنا على الكثير من المعلومات حول فضل العج والثج.