دعاء الرزق بالوظيفة مكتوب، حيث في هذا العصر والوقت تعد الوظائف من أكثر وسائل العيش شيوعًا بين الناس حيث الوظائف هي الأعمال المتوافرة لجميع الناس، فالرجل يدرس ويتعلم ثم يلتحق بوظيفة مناسبة ، يتقاضى منها أجرًا ومالا يعيش منه حياة عزيزة وكريمة، وعبر المقال التالي سنتطرق لأدعية الرزق و الحوصل على الوظيفة و أدعية مختلفة للرزق.

دعاء الرزق بالوظيفة مكتوب

وفيما يلي نقدم أبرز الأدعية التي يمكن للإنسان أن بدعيها للحصول على لقمة العيش و الوظيفة:

  • اللهم ارزقني وظيفة بما تحب وترضى يا رب العالمين.
  • الحمد لك يارب الحمد لله الذي لم ينس ذكره الحمد لله الذي رجاءه لا يخيب الحمد لله الذي من عاد إليه متوكلاً لا يرده.
  • يا الله يا كريم إنك أنت صاحب الرحمة الواسعة، وحدك من تطلع وعلى سرائر عبادك وضمائرهم خواطرهم وهواجسهم، بيدك كل الأمر ومقاليد كل شيء، هب ليه وظيفة تقربها عيني، وأعطني أنسي وفرجا من صيد كرامك ورحمتك، بيديك كل الأمر يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إنى أشكرك وأحمدك حمدًا كثيرًا يليق بعظيم سلطانك ووجهك الكريم، الله وأكرمني بالحلال الطيب، وارزقني رحمتك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا وعلمًا أُنتفع به، في الدنيا والآخرة، اللهم ارحمني برحمتك الواسعة في الدنيا والأخرة، اللهم رزقني وظيفة أسعد بها تغني عن كافة عبادك، يا الله أغثني أنا من اشتدت فاقته وضعفت قوته.
  • اللهم أنى أسألك الصلاة على سيدنا محمد، وعلى وصحبه يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي كافة حاجات العباد، إنك أنت أرحم الراحمين، يامن برحمتك التي وسعت كل شيء ارزقني وظيفة تليق بي يا ذا الجلال والإكرام إنك أنت الحق المبين لا إله إلا أنت الملك القدوس السلام..
  • اللهم ارزقنا الرزق الحلال الطيب من غير كدّ، اللهم أنى استودعتك دعائي فلا ترده يا راحم المساكين إنك أنت صاحب القوة المتين وأنت خير الناصرين ولي المؤمنين ومعطي المستغيثين وإنا نعبدك وحدك وإياك نستعين.
  • اللهم إن كان رزقي في الوظيفة في السماء فأنزله عاجلاً غير آجل، وأن تجعل فيه الخير ويسره لي يا الله، وإن في، وإن كان فيه كثرة فبارك لي فيه.

دعاء الرزق بالوظيفة تويتر

عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنها تويتر ، ينشر المسلمون أدعية تجلب الرزق والعمل ، ومن أجمل هذه الأدعية على النحو التالي:

  • اللهم إنا نعوذ بك من الفقر والعوز والحاجة، اللهم لا تجعل عيشتي ودنياي كدًا وتعبًا، اللهم ارزقني من عندك عملًا متقبلًا، وارزقني منه رزقًا واسعًا وأغنني بفضلك يا رب أغنني بفضلك.
  • اللهم اقض حوائجنا كلّها، وأجب دعواتنا كلّها، واكفنا بحلالك وأبعدنا عن حرامك، اللهم سدد خطانا، وارزقنا عملًا كريمًا، ورزقًا من خزائنك المليانة مباركًا نكون فيه أغنياء لا نحتاج إلا رحمتك يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نحمدك ونشكرك ونسجد لك ولا نكفرك، اللهم لك الشكر على نعمك كلها، اللهم فكل ما بنا من النعم منك وحدك لا شريك لك، يا رب أسألك أن تكت لنا التوفيق في كل دروبنا، ونسألك أن تكتب لنا النجاح في خطوات حياتنا كلها وارزقنا عملًا كريمًا طيبًا.

اقرأ أيضاً : دعاء الحامل لتسهيل الحمل وتسهيل الولادة وحفظ الجنين وتثبيت الحمل 2023

دعاء الحصول على وظيفة جديدة

و فبما يلي نتناول أهم الأدعية التي يدعيها الشخص المسلم للحصول على عمل وظيفة جديدة وهي:

  • اللهم إني أسألك كل الخير في الآجل والعاجل وأسألك الخير في كل ما أعلم منه وما لم أعلم، وأعوذ بك مما لا أعلم، اللهم إني أسالك كل الخير من عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما عاذ منه عبيدك وأنبيائك،  اللهم ارزقنا الجنة،  وارزقنا كل قول يقربنا إليها، وارزقنا جنتك يا كريم، ونعود اللهم بك من النار، ونعوذ بك من كل شر ما يقربنا إليه، ونعوذ بك من كل معصية تقربنا الكي، يا الله يا قاضي الحاجات اقض حاجتي ولتكلني اللهم الى نفسي طرفة عين، اللهم أسالك الرزق الحلال الطيب الواسع، اللهم  إني أسالك من الرزق الوفير الطيب، وأعوذ بك من كل أمر يبعدني عن طاعتك.
  • اللهم إني أسالك وظيفة مالها حلال وبعيدة عن الحرام، اللهم  اغنني بحلالك عن حرامك وتولني فيمن توليت وبارك لي في عطائك يا أكرم الأكرمين، اللهم يا منشئ الأسباب ويا فاتح الأبواب المغلقة ويا مجيب الدعوات اقض حاجتي فأنت قاضي الحاجات ارزقني وظيفة طيبة تقربنا منك بالأعمال الصالحة وتصلح لي شأني في الآخرة والدنيا، اللهم إنك وحدك المؤنس في وحدتي وفي غربتي ووحدك الولي في أموري كلها.

دعاء جلب الرزق مكتوب

أعظم ما يستطيع المسلمين أن يتضرعوا به للحصول على الرزق من الأدعية المكتوبة المستجابة بإذن الله، و نذكر لكم ما يلي:

  • اللهم إني أعيذك نفسي من العجز والكسل والفقر والدين يا رازق السائلين، اللهم إنها قد اشتدت فاقتي وضعفت قوتي وقلت حيلتي، وأنت أرحم الراحمين، فاكشف عنا هذا الفقر والغم يا رب العالمين.
  • إلهي هب لي من الرزق الحلال ما يكون واسعًا ووافرًا من غير كدّ، وأسألك يا رب أن تسجيب لي دعواتي من غير رد، اللهم أعذني وآل بيتي من الفقر والدين يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا كلّها، وأنزل علينا من الأمطار ما تغسل به قلوبنا، وارزقنا من الأموال ما تنعش به نفوسنا، واستعملنا يا ربنا وأموالنا بما يرضيك عنا يا كريم.

الى هنا نصل لختام مقالنا الذي عرضنا فيه أدعية مكتوبة للرزق بالوظيفة، كما تطرقنا الى الدعاء بالرزق مكتوب و  أدعية للحصول على وظيفة وعمل جديد، كما تناول بعض الأدعية لجلب الرزق مكتوبة.