دعاء عصر الجمعه مستجاب اجمل ادعية يوم الجمعة مكتوبة ، يعتبر يوم الجمعة من الأيام المباركة عند سائر المسلمين ، يتقرب الناس في هذا اليوم إلى الله بالدعاء و الصلاة ، فما هي أفضل الأدعية في يوم الجمعة ، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة. حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن ما هي أفضل أدعية يوم الجمعة ، و لمعرفة ما هي أفضل الأدعية لعصر الجمعة ، عليك عزيزي القارئ متابعة قراءة سطور هذا المقال.

أدعية يوم الجمعة

في يوم الجمعة يتقرب المسلم من ربه بالصلاة ، و الدعاء ، حيث أن يوم الجمعة من الأيام المباركة ، و التي لها فضل كبير كما و جعل الله فيها ساعة يستجاب فيها الدعاء ، فما هي أبرز الأدعية في يوم الجمعة ، هذا ما سيقدمه لكم موقع الجنينة فيما يلي :

  • اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني و بين معصيتك ، و من طاعتك ما تبلغني به جنتك .
  • اللهم لا تحرمنا سعة رحمتك ، و سبوغ نعمتك ، و شمول عافيتك ، و لا تحرمنا يارب جزيل عطائك .
  • اللهم إليك مددت يدى و فيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي و ارحم ضعف قوتي و اغفر خطيئتي.
  • اللهم في هذه الساعة المباركة من يوم الجمعة نسألك العفو و العافية و المعافاة في الدنيا و الآخرة.
  • اللّهم اجعلنا ممن عفوت عنهم ، و رضيت عنهم و غفرت لهم و حرّمت عليهم النار ، و كتبت لهم الجنّة.

اقرأ ايضا افضل دعاء يوم الجمعة مستجاب أحلى دعاء يوم الجمعة للاحبه 2023

فضل صلاة الجمعة

وردت العديد من الأحاديث عن رسول الله محمد صلى الله عليهم و سلم ، تحدث فيها عن فضل يوم الجمعة ، و فيما يلي إليكم هذه الأحاديث ، يقدمها لكم موقع الجنينة :

  • الحديث الأول : عن سلمان الفارسي قال : قال رسول الله – صلى الله عليه و سلم -: ” لا يغتسل رجلٌ يوم الجمعة و يتطهر ما استطاع من طُهر ، و يدهن من دُهنه أو يمس من طيب بيته ، ثم يخرج فلا يفرق بين اثنين ، ثم يُصلي ما كُتب له ثم ينصت إذا تكلم الإمام ، إلا غُفر له ما بينه و بين الجمعة الأخرى ” رواه بخاري.
  • الحديث الثاني: عن أبي هريرة رضي الله عنه قال ، قال رسول الله – صلى الله عليه و سلم – قال: ” من اغتسل ثم أتى الجمعة فصلى ما قُدر له، ثم أنصت حتى يفرغ من خُطبته ، ثم يُصلي معه ، غُفر له ما بينه و بين الجمعة الأخرى و فضلُ ثلاثة أيام” رواه مسلم.
  • الحديث الثالث: عن أبي هريرة قال: قال رسول الله -صلى الله عليه و سلم -: ” خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة ؛ فيه خُلق آدم ، و فيه أُهبط ، و فيه تِيبَ عليه ، و فيه مات ، و فيه تقوم الساعة ، و ما من دابة إلا و هي مُسيخةٌ يوم الجمعة من حين تُصبح حتى تطلع الشمس شفقًا من الساعة إلا الجنَّ و الإنس ، و فيه ساعةٌ لا يصادفها عبدٌ مسلم و هو يُصلي يسأل الله حاجة إلا أعطاه إياها” . روه أبو داود ، و صححه الألباني.

عبارات جميلة عن يوم الجمعة

فيما يلي إليكم أجمل العبارات و الأدعية الخاصة بيوم الجمعة ، و التي يمكنكم مشاركتها عبر صفحاتكم على منصات التواصل الاجتماعي :

  • يوم الجمعة فيه لحَظات بيضَاء و أيضاً دقَائق‏ أثيرة جداً ، لذلك إرتشفوا من سَلسبِيلها ، و ذلك قبلَ‏ أن يَجف ، و رتلوا الكهفَ بقلب خاشع ‏و أكثروا أيضاً من الصلاة ع النبي .
  • و في صباح يوم الجُمعة اللّهم اجعلها جُمعة تفيض بالراحة ، تُبعدنا عن أبواب النار، اللّهم الطمأنينة و الهدوء.
  • في يوم الجمعة اللهم إنا نعوذ بك من ضيق الحياة ، و من فواجع القدر ، و من الهموم العابرة ،
  • و من كل بلاء و سوء و شر.
  • اللهم إنا نستغفرك جهراً وصمتاً علانية و سراُ فرحاً و حزناً ، و في الحركة و السكون.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة ، و الذي كان بعنوان دعاء عصر الجمعه مستجاب اجمل ادعية يوم الجمعة مكتوبة ، حيث قدمنا لكم في هذا المقال ما هي أجمل الأدعية التي يدعي بها المسلم في يوم الجمعة ، كما و قدمنا لكم العديد من الأحاديث التي تتحدث عن فضل يوم الجمعة و دمتم في أمان الله و حفظه.