كم كان عمر سيدنا ادم عندما تزوج حواء، يعد هو واحد من الأسئلة الدينية المحيرة و التي اختلف فيها العلماء، ومن خلال موقعنا الجنينة في ما يلي من اسطر في هذا المقال سوف نقوم بذكر لكم كم كان عمر سيدنا ادم عندما تزوج حواء، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم  كم عمر سيدنا آدم.

كم كان عمر سيدنا ادم عندما تزوج حواء

يعد سيدنا آدم عليه السلام هو النبي الأول من أنبياء الله سبحانه و تعالى ، وأبو البشر، الله عز و جل خلقه وعلَّمه كافة الأسماء، ثم أمر الملائكة بالسجود له، ثم سيدنا آدم عليه السلام عاش في الجنة ، و الله عز و جل خلق له زوجته حواء، و ان إجابة السؤال المطروح في هذا المقال و الذي ينص على كم كان عمر سيدنا ادم عندما تزوج حواء هي: 60 عاماً.

كم عمر سيدنا آدم

الاقوال تضاربت و اختلفت في عمر سيدنا آدم عليه السلام، حيث عدد من الفقهاء و العلماء قالوا أنه عاش ألف سنة، و عدد منهم قال ان سيدنا نوح عليه السلام عاش ما يقارب تسع مائة وستة وثلاثون سنة، و من الجدير بالذكر أيضا ان أهل التوراة زعموا أنه عاش سيدنا آدم السلام عليه السلام ما يقارب تسعمائة وثلاثين سنة، وقد نقل مثل هذا عن جماعة منهم ابن عباس و سعيد بن جبير .

أبو هريرة، روى عن الرسول عليه افضل الصلاة و السلام، أنه قال: قال الله تعالى لآدم حين خلقه: ائت أولئك النفر من الملائكة قل السلام عليكم، فأتاهم فسلم عليهم، وقالوا له: عليك السلام ورحمة الله، ثم رجع إلى ربه، فقال له: هذه تحيتك وتحية ذريتك بينهم، ثم قبض له يديه، فقال له خذ واختر، فقال: أحببت يمين ربي وكلتا يديه يمين، ففتحها له فإذا فيها صورة آدم وذريته كلهم، وإذا كل رجل منهم مكتوب عنده أجله، وإذا آدم قد كتب له عمر ألف سنة.

الى هنا ومكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم كم كان عمر سيدنا ادم عندما تزوج حواء، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم  كم عمر سيدنا آدم.