دعاء مجرب للزواج في اسبوع من الأدعية الجميلة التي يمكن الدّعاء بها، حيث بأنّ الدّعاء من العبادات الكبيرة التي يمكن للعبد أن يحقق ما يريده من الله تبارك وتعالى، لأنّ الدّعاء يزيد الصلة بين العبد وربّه جلّ جلاله، والله تعالى يحب دعاء من يداوم في دعائه ويغضب على من لا يدعوه ولا يرجوه، وخلال موقع الجنينة  سنتعرّف على اهم أدعية الزواج والزوج الصّالح.

دعاء مجرب للزواج في اسبوع

الزواج فضل ونعمةٌ من الله تعالى، يبعث الله تعالى الطّيبات للطيبين والطّيبين للطيبات، فيكونوا لبعضهم البعض السّند، ويكونوا لبعضهم العون في الشّدة والرخاء، ونقدم في الآتي دعاء مجرب للزواج في أسبوع بإذن الله تعالى:

  • اللهمّ يا ربّ السماوات والأرض ربّ كلّ شيءٍ ومليكة ارزقني الزوج الصّالح يا ربّ العالمين في القريب العاجل، اللهمّ ارزقني الزّوج الصالح الّذي يكون لي عونًا وسندًا واجمعنا معًا في الدّنيا والآخرة.
  • يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، أكرمني بالزوج الصّالح الّذي يعينني على الطّاعة يا رحمن يا رحيم، اللهمّ اجعلني له الزوجة الصالحة وارزقنا الذرية الحسنة الطّيبة، آمين.
  • اللهمّ ارزقني العروس الصالحة في القريب العاجل يا ربّ العالمين، وارزقني منها الذرية الطيبة برحمتك يا أرحم الرّاحمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.

دعاء تعجيل الزواج في اسبوع

وهنا سنعرض اليكم بعض الأدعية العظيمة الّتي يصحّ الدّعاء بها لتعجيل الزواج في أسبوع بإذن الله تعالى، والأدعية هي كالاتي:

دعاء تعجيل الزواج وتيسيره
  • اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم يا أرحم الرّاحمين يا أكرم الأكرمين، أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عينٍ يا ربّ العالمين، اللهمّ ارزقني الزوجة الطّيبة، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
دعاء قضاء الحاجة للزواج 
  • اللهمّ أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت، أسألك أن تقضي لي حاجتي في القريب العاجل، وأن تحقّق لي أمنيتي يا ربّ العالمين، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
دعاء الزواج 
  • اللهمّ إنّي أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك أن تعجّل لي زواجي بالشّخص المناسب، اللهمّ إنّ الخيرة فيما تختاره، فوفّقني للخير يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، والحمد لله ربّ العالمين.

آيات من القرآن لتعجيل الزواج

إن القرآن الكريم أعظم الكلام، وافضل سبب للبركة واستجابة الدعاء، ويشرع للمسلم أن يلجأ إلى الله بقراءة القرآن والعمل الصالح، ولا يوجد آيات محددة لتعجيل الزواج، وكل ما يُقرأ منه يستجاب بإذن الله، حيث يمكن قراءة ما يأتي من آياتٍ قرآنية وهي كالاتي:

  • قال تعالى: {هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا فَلَمَّا تَغَشَّاهَا حَمَلَتْ حَمْلًا خَفِيفًا فَمَرَّتْ بِهِ فَلَمَّا أَثْقَلَتْ دَعَوَا اللَّهَ رَبَّهُمَا لَئِنْ آتَيْتَنَا صَالِحًا لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ}.
  • قال تعالى: {وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَجَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَتِ اللَّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ}.
  • قال تعالى: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}.

وفي ختام مقالنا دعاء مجرب للزواج في اسبوع، والذي قدمنا فيه مجموعة عظيمة من أدعية تيسير الزواج وتسريعه والبركة فيه، وذكرنا آيات من القرآن الكريم عن الزواج، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.