هل مكة كلها حرم ، ان اهم مسجد واعظم المساجد التي وضعت على الأرض وهو المسجد الحرام مسجد النبي محمد صلى الله عليه وسلم اول المساجد الثلاثة التي تشد اليها الرحال والموجود في قلب مكة المكرمة غرب المملكة العربية السعودية سنعرض لكم بعض المعلومات المهمه عن المسجد الحرام من خلال موقع الجنينة.

المسجد الحرام ويكيبيديا

يعتبر المسجد الحرام اعظم المساجد الذي وضع على الأرض وهو موجود في السعودية ومتوسطة الكعبة المشرفة ولها مكان عظيمة وكبيرة عند المسلمين لأنها مرتبطة ارتباطا كليا بالدين الإسلامي وهي المكان التي يحج اليها المسلمين كل عام فريضه الحج وهو اول بناء وضع على وجه الأرض وهي اعظم واقدس بقعه في العالم وقبلة المسلمين في صلاتهم.

هل مكة المكرمة كلها حرم

ان مكه المكرمه هي اقدس مكان واهم الأماكن على سطح الأرض وهي المكان الذي يوجد به مسجد الحرام اقدس واعظم بقعه على وجه الأرض لدى المسلمين أسسها وبناها النبيان إبراهيم وإسماعيل عليهما السلام وهي قبله المسلمين التي يتجه اليها المسلمون في صلاتهم وتعتبر كلها حرما كما بينها العلماء في المسجد الحرام مختص بمكة المكرمة وتبدا حدود الحرم من المدينة المنورة الحدود الشمالية بالقرب من مسجد العمرة في مسافه 7 كيلو من حدوده غربًا من جهة جدة، عند منطقة العلمين، وتقدر هذه المسافة بـ 18كم. حدوده شرقًا من جهة نجد، عند الجعرانة، وتقدر المسافة بـ 14.5 كم تقريبًا.

ما هي مكة المكرمة

ان مكة المكرمة هي من اهم واعظم واقدس الأماكن المهمة عند المسلمين في العالم والموجودة في السعودية ويوجد بها اعظم المساجد وهو المسجد الحرام ويتوسط الكعبة المشرفة وهو اول البيوت الذي وضع على الأرض ليتعبد المسلمون فيه وهو قبله المسلمون بعد المسجد الأقصى وأول المساجد الثلاثة التي تشد اليها الرحال وقد بنى الكعبة المشرفة هو ادم عليه السلام اول من أقامها واشرف على بنائها وبعد ذلك قام ببنائها واعادتها سيدنا إبراهيم عليه السلام مع ابنه إسماعيل بعد ان أوحى الله اليهم كما ذكر في القران الكريم وتعتبر مكة المكرمة كلها حرم وتدخل في الاجر المضاعف كما اكد المختصون والعلماء

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال وتعرفنا على بعض التفاصيل والمعلومات عن المسجد الحرام وعن مكة المكرمة ويعم سائر حد الحرم الذي أقره النبي صلى الله عليه وسلم، وأن الأجر به المضاعف كما أخبرنا عنها صلى الله عليه وسلم بقوله «وصلاة في المسجد الحرام بمئة ألف صلاة”. هل مكة كلها حرم