دعاء قضاء الحاجة مكتوب كامل ،سنتعرف في هذا المقال على دعاء قضاء الحاجة مكتوب كامل ، وعلى بعض المعلومات بهذا الدعاء ، نتمنى أن ينال على اعجابكم.

دعاء قضاء الحاجة مكتوب كامل

الدعاء من أجل تخفيف القلق وقضاء حاجات الإنسان هي واحدة من أهم العبادات التي غالبًا ما تكون ضرورية ، حيث يشهد في محركات البحث  عن هذه الأدعية ويطلبون من الله العلي القدير العون فيما هو قادم في مختلف الأمور التي يمكن أن تكون حاسمة في حياة الإنسان ، ومن هذه الأدعية:

  • «لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، أسألك يالله بموجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين».
  • يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك: أن تقضي حاجتي ثم تذكرها”.
  • استغفر الله العظيم الذى لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، و يا مجيب الدعوات، و يا قاضي الحاجات، و يا مفرج الكربات، و يا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، و يا فاتح خزائن الكرامات، ويا مالك حوائج جميع المخلوقات، و يامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما.

يمر الكثير من الأشخاص بضيق حال وكرب وهم وحزن شديد، فيدق كافة الأبواب ولا يجد غير الله سبحانه وتعالى يتجه له، فلقد قال الله تعالى في كتابه الكريم :(أدعوني أستجب لكم) ، فعلى المسلم أن يدق باب الله ويدعوه بأسمائه وصفاته أن يفك كربه ويفرج همه ومن الأدعية أيضاً:

  • يا حيُ يا قيوم، برحمتك أستَغيث، أصلح لي شأني كلَه، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن سهلا إذا شئْت اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء ، وتنزعُ الملك ممن تشاء ، وتعِز من تشاء ، وتذل من تشاء ، بيدِك الخير إنك على كل شيء قدير . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك .
  • اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.
  • اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.

ومنذ أن خلق الله سبحانه وتعالى الأرض وهو مقسم الأرزاق في اللوح المحفوظ، ولكننا نعلم أن الدعاء يغيير الأقدار، فمن له حاجة ويريد تغيير الأقدار واللطف بها يدعوا الله ولا يقنط ، ونرفق أفضل دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور والرزق

  • اللهمّ يا ملك الملك وكّلتك أمري واستودعتك همّي، فبشّرني بما يفتح مداخل السعادة عاجلاً على قلبي وقلب أحبّتي، واقضِ لي يا سيّدي حاجتي.
  • أيضا دعاء قضاء الحاجة، يا باسط اليدين بالعطايا، سبحان من قسم الأرزاق ولم ينس أحدًا، اجعل يدى عليا بالإعطاء ولا تجعل يدى سفلى بالاستعطاء إنك على كل شىء قدير.
  • صلى الله على سيدنا محمد صلاةً تفرّج بها كربتي وتقضي بها حاجتي، وتنجّني مما أنا فيه وتفرّج عنّي فرجاً عاجلاً غير آجل.

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال وقد ذكرنا فيه دعاء قضاء الحاجة مكتوب كامل ، وعرضنا بعض الأدعية المكتوبة.