مرحبا بكم في موقع الجنينة، سوف يكون مقالنا لهذا اليوم بعنوان متى يوم عاشوراء لعام 1444 و شرح ما هو يوم عاشوراء؟ بالإضافة إلى متى تصوم عاشوراء في السعودية، و كذلك متى موعد عاشوراء في السعودية 1444، أقرأ المقال إلى النهاية لتتعرف على باقي التفاصيل.

ما هو موعد يوم عاشوراء في المملكة العربية السعودية 1444، يتطلع كثير من المسلمين إلى قدوم عاشوراء لأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أخبرنا أن نصوم هذا اليوم لنشكر و نحمد الله تعالى على إنقاذ موسى عليه الصلاة و السلام من جنود فرعون ويغرق الله جنود فرعون في البحر.

ما هو يوم عاشوراء

يوم عاشوراء هو اليوم الذي يصوم فيه الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) لينال فرح الله تعالى ويشكر الله على أحد الأيام الطيبة المباركة التي أمرنا بها، لذلك فإن عاشوراء هو اليوم العاشر من الشهر وأحد الأيام المهمة للمسلمين، والصلاة والسلام على سيدنا موسى في هذا اليوم ، لأن الله أنقذه من الغرق على يد جنود فرعون، أما بالنسبة للشيعة ، فإن هذا اليوم هو يوم حزن كبير استشهد فيه الحسين بن علي رضي الله عنه على يد جنود يزيد بن معاوية عندما كان يريد اخذ الخلافة والتي سلبها الأمويين من أبناء النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

متى موعد عاشوراء في السعودية 1444

في المملكة العربية السعودية ، أعلن يوم الثلاثاء 10 أغسطس أول أيام شهر محرم ويوم عاشوراء في المملكة العربية السعودية هو يوم الأحد العاشر من شهر محرم 1444 الموافق 7 أغسطس، و نظرًا لأن هذا اليوم هو أحد الأيام المفضلة للمسلمين للصيام خلال شهر محرم ، ولانهم يصومون أيضًا في أيام أخرى غير شهر رمضان الفضيل و الشهر الكريم هو يوم صيام المسلمين بعد شهر رمضان المبارك ، وهو أحد أفضل الشهور التي يجب عليهم القيام والصلاة و الدعاء فيها.

متى تصوم عاشوراء في السعودية

يوافق يوم عاشوراء اليوم العاشر من محرم ، وهو الأحد 7 أغسطس، عند صيام يوم عاشوراء يكفر الله ذنوب سنة مقبله و لذلك ينتظر المسلمون من جميع انحاء العالم الاعلان عن يموعد يوم عاشوراء ليتجهزو لصيامه و قيامه، وأيام عاشوراء كالتالي: قال العلماء إن يومي الأربعاء والخميس أو الخميس والجمعة و لكن في أفضل الحالات يحتاج المسلمون إلى صيام ثلاثة أيام للحصول على أجرهم الكامل و هم أيام الأربعاء و الخميس و الجمعة، إنه يوم مهم لكثير من المسلمين في وهم ينتظرون قدوم شهر محرم بفارغ الصبر.

 

و في النهاية وصلنا إلى نهاية مقالنا و الذي كان بعنوان متى يوم عاشوراء لعام 1444 و شرحنا ما هو يوم عاشوراء؟ بالإضافة إلى متى تصوم عاشوراء في السعودية، و كذلك متى موعد عاشوراء في السعودية 1444.