اول معركة بين المسلمين والروم ، هنالك الكثير من المعارك والغزوات التي حدثت في زمن الإسلام وزمن النبي محمد صلى الله عليه وسلم وان اول معركه حدثت بين المسلمين والروم وهي غزوه مؤته الأولى سنتعرف على ابرز المعلومات عن غزوه مؤته الأولى وحول هذه المعركة بين المسلمين والروم.

ما هي اول معركة بين المسلمين والروم

لنا اول معركه حدثت بين المسلمين والروم وكانت في ثمانية هجري وهي غزوه مؤته بقياده زيد ابن حارثه وهي اول معركه بين المسلمين والروم يخوضها المسلمين خارج حدود الجزيرة العربية وكان عدد المسلمين الجاهزين للقتال 3000 مقاتل تجهزوا لملاقاه العدو.

غزوه مؤته اول معركه بين المسلمين والروم

ان اول معركه بين المسلمين والروم وحدثت في السنه الثامنة للهجرة وهي غزوه مؤته وكانت اعداد جيش المسلمين فيها 3000 مقاتل اما عن جيش الروم وكانوا مئة الف مقاتل وتعد هذه الغزوة من الغزوات الأولى للمسلمين.

اول معركه بين الروم والمسلمين

ان أول معركه كانت بين المسلمين والرومان على ارض الشام هي معركه اجنادين والتي حدثت في السنه الثالثه عشر هجري فقد انتصر فيها جيش المسلمين.

ما هي معركه اليرموك

تعتبر معركه اليرموك احدى المعاركة القوية التي حدثت بين المسلمين والرومان وكانت في تاريخ 5 رجب 15 هجري قرب نهر اليرموك في الأردن حاليا وانتصر المسلمون في هذه المعركة ويعتبرها المؤرخين انها من اهم المعارك في التاريخ العالم الإسلامي وكانت بدأيه انتصار المسلمين خير جزيره العرب وتقدم المسلمون بعد هذه الحرب وضم بلاد الشام لدوله الخلافة الراشدة وتولى خالد بن الوليد قياده الجيش بعد ان تنازل ابو عبيده الجراح وكان عدد المسلمين في هذه المعركة 36,000 مقاتل اما عن عدد جيش العدو وهم جيش الروم 240,000 مقاتل واحدثت هذه المعركة تغيرا كبيرا وواضحا وبذات الفتوحات الإسلامية وبدا الفتح الإسلامي للشام وانتصر المسلمون على الرومان وقد قتل فيها عدد كبير جدا من الروم وصل عدد قتلاهم الى 50 الف اما عن اعداد شهداء المسلمين 3000 شهيده وكان اثر هذه المعركة إيجابيا أدى الى فتح باقي بلاد الشام وسقوط الإمبراطورية البيزنطيية ووقعت هذه المعركة في بلدات محافظه اربد شمال البلاد في الأردن وكان احد ابطال هذه المعركه خالد بن الوليد وانتهت المعركة في سته أيام.

 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال وتعرفنا عن بعض التفاصيل والمعلومات عن معركه اليرموك عن غزوه مؤته أولى غزوات المسلمين والروم. اول معركة بين المسلمين والروم