الكثير يتساءلون عن حكم مشاهدة الأفلام الإباحية ثم الاستغفار فمجموعة كبيرة من الناس وخاصة فئة الشباب والمراهقين يذهبون في بعض الأوقات إلى مشاهدة مجموعة من الأفلام الإباحية أو المقاطع الجنسيّة المحرمة، موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان هل يجوز مشاهدة الافلام الاباحية.

حكم مشاهدة الأفلام الإباحية ثم الاستغفار

مشاهدة الأفلام الإباحيّة حكمه التحريم ولا يجوز شرعًا، وعلى الشخص أن لا يتردد في الرجوع والاستغفار إلى الله تعالى، حتى وإن تكرر فعل المحرم، فإن -سبحانه- يقبل توبة من رجع إليه بصدق وإخلاص،  والمطلوب من الشخص قوة النية والصدق مع ربه، فإن تصدقه، يصدقك، ومما يساعد العبد على التوبة من الذنب، كثرة الدعاء، والتوسل إلى الله تعالى، لعله يوفقه إلى توبة صادقة خالصة، وعليه أيضًا ترك هذه المحرمات كلها، والحرص على وسائل التي تساعد على الثبات على الحق، وسلوك طريق الاستقامة، وتأمين النفس من الشيطان وشركه وغوايته.

الأدلة الشرعية على تحريم مشاهدة الافلام الاباحية

قال الله تعالى في كتابه العزيز: “قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ إِنَّ اللهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ“، فهذه الآية تشير الى حرمانيه هذا الامر، فالإنسان جعله الله مميزا بالعقل وجعله مسؤول عن أفعاله وعن جوارحه، فالعين تزني مثل زنا الأعضاء الباقيين والدليل على هذا الكلام قول النبي -صلى الله عليه وسلم-: “العينُ تَزني والقلبُ يَزني فزِنا العينِ النظَرُ وزِنا القلبِ التمَنِّي والفَرجُ يُصَدِّقُ ما هُنالِكَ أو يُكَذِّبُه”.

كيف يمكن ترك مشاهدة الأفلام الإباحيّة

هناك مجموعة كبيرة من الوسائل التي تستطيع عن طريقها ترك مشاهدة الأفلام الإباحية، والوسائل هي كالاتي:

  • الاعتراف بالإثم والخطأ، وتصوّر حقيقة هذا الحرام، وأنك تريد التوبة منه، وضرورة مواجهة النفس وضبطها، فهذا جزء من القضاء على هذا الأمر، فالندم بالشعور بالذنب جزء أساسي للخلاص من الإثم.
  • التفكير الصحيح للخلاص من النظر الحرام، وذلك بمعرفة الأسباب المؤدية للنظر ودواعيه، والعمل على وضع حل لها، والالتزام بهذا الحل.
  • سرعة الرجوع إلى الله تعالى بإخلاص وصدق، ونية الترك تكون من القلب على ترك الأمر.
  • يجب ان يكثير المسلم من الاستغفار، والذكر، وقراءة القرآن الكريم، وان يحافظ على إقامة الصلاة، والأذكار ومنها قول: لا حول ولا قوة إلا بالله، وحسبي الله ونعم الوكيل.
  • الدعاء إلى الله تعالى بطلب العفاف والزواج والبعد عن الحرام في كل وقت، وخاصة في ساعات الاستجابة.
  • السعي إلى تبديل الحال والتوبة، مع الاستعانة بالله تعالى، وذلك بتغيير بعض الامور الاعتيادية التي تساعد على مشاهدة هذه الأفلام، فلا يقفل الشخص الغرفة على نفسه، ولا يكثر من الجلوس وحيدا في الليل، ويترك رفقاء الفاسدين، وشغل النفس بما يفيدها، وحذف جميع المقاطع المخلة للآداب من جهازك المحمول.
  • استشعار عظمة الله تعالى وقدرته، وأنه مطلع عليك وسوف يحاسبك على كل كبيرة وصغيرة.
  • الزواج من أفضل الوسائل والطرق لترك النظر إلى الحرام.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان هل يجوز مشاهدة الافلام الاباحية ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب نسأل الله لكم التوفيق في هذا الموضوع والسداد في حياتكم