إنّ دعاء صلاة التهجد في العشر الاواخر من رمضان مكتوب 2023 ،وهي من الأدعية المميزة التي يحرص المسلم على أدائها بكثرة من الخشوع والتواضع في العشر الأواخر من شهر الخير والرحمة  حيث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم – كان يستقبل تلك الأيام العشر بكثير من الاهتمام والتقدير ، والكثير من الحماس والنشاط ، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض بعض من أدعية التهجد مكتوبة في العشر الأواخر من رمضان 2023 ضمن مجموعة من أجمل الأدعية لصلاة التهجد في شهر رمضان 1444.

أدعية التهجد مكتوبة في العشر الأواخر من رمضان 2023

أدعية صلاة التهجد مكتوبة ، فهو ليس دعاء محدد يجب الالتزام بها ، حيث لا توجد صيغة محددة للدعاء بعد صلاة التهجد ،يستطيع العبد أن يتضرع إلى ربه بكل ما يدور في عقله ويختبئ في قلبه ، فيقول ما يشاء ويسأل عما يشاء وهو بين يدي الله يتوسل إليه  ويسأله ليحقق ما يشاء ويقبل منه خير الدعاء ،و من بين أدعية التهجد ما يأتي:

  • ” يا الله يا عزيز يا كريم، لك الحمد حمداً كثيراً مباركًا، لك وحدك الحمد ملء السموات والأرض، وملء ما شئت من أي شيء بعد.”
  • ” ربنا لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ربي طهرني من الذنوب والمعاصي والخطايا كما تنقي الثوب الأبيض من الدنس، ربي تقبل توبتي وارحمني.”

دعاء صلاة التهجد في العشر الأواخر 1444

وفيما يلي نذكر الدعاء لصلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان 1444:

  • اللَّهُمَّ  كُنْ لِلْمُسْلِمينَ وَالمُسْتَضْعَفِينَ فِي كُلَّ مَكَانٍ ؛ فَرِّجْ هَمَّهُم ، وَنَفِّسْ كَرْبَهُم ، وَأَقِلْ عَثْرَتَهُم وَتَوَلَّ بِنَفْسِكَ أَمْرَهُم.، اللَّهُمَّ  ارْفَعْ رَايَتَهُم ، وَاكْبِتْ عَدُوَّهُمْ.
  • اللَّهُمَّ  يَاحَيُّ يَا قَيُّومُ ، يَاحَيُّ يَاقَيُّومُ ، يَاحَيُّ يَا قَيُّومُ ، اللَّهُمَّ أَظِلَّنِي فِيْ ظِلِّ عَرْشِكَ يَوْمَ لا ظِلَّ إِلاَّ ظِلُّكَ.
  • اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَينَا الإِيمَانَ وَزَيِّنْهُ فِي قُلُوبِنَا وَكَرِّه إِلَيْنَا الكُفْرَ وَالفُسُوقَ وَالعِصْيانَ ، وَاجْعَلْنَا مِنَ الرَّاشِدِينَ ، اللَّهُمَّ تَوَفَّنَا مُسْـلِمِينَ ، وَأَحْينَا مُسْلِمِينَ ، وَأَلْحِقْنَا بِالصَّالِحِينَ غَيرَ خَزَايَا وَلاَ مَفْتُونِينَ ، اللَّهُمَّ قَاتِلِ الكَفَرَةَ الَّذِينَ يُكَذِّبُونَ رُسُلَكَ ، وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِكَ ، وَاجْعَلْ عَلَيهِم رِجْزَكَ وَعَذَابَكَ ، اللَّهُمَّ قَاتِلِ الكَفَرَةَ الَّذِينَ أُوتُوا الكِتَابَ ، إِلَهَ الحَقِّ.. آمِينَ.

اقرأ أيضاً : دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب 1444 أدعية ختم القرآن

ادعية صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان مكتوبة

في سياق الحديث عن دعاء صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان المكتوبة ،أنه يجب الإشارة إلى الأدعية النبوية التي وردت في هذه الليالي الجميلة ، ومنها ما يلي:

  • الدعاء الأول: اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْتُ وبِكَ آمَنْتُ وَعَلًيكَ تَوَكَّلِتُ، وَإلَيكَ أَنَبْتُ، وَبِكَ خَاصَمْتُ فَاغْفِر لِي مَا قَدَمْتُ وَمَا أخَّرْتُ، وَمَا أسْرَرْتُ وَمَا أعْلَنْتُ، أَنْتَ الْمُقدَمُ، وأَنْتَ الْمُؤَخرُ، لَا إِلَهَ إِلا أَنْتَ، ولَا إلَهَ غَيْرُكَ.
  • الدعاء الثاني: اللهمَّ إني أعوذُ برضَاك من سخطِك، وبمعَافَاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحصي ثَنَاء عَلَيك أَنْتَ كَمَا أَثنيتَ عَلى نفسِك.
  • الدعاء الثالث: اللهم أعطني إيمانًا صادقًا ويقينًا ليس بعده كفر ورحمةٌ أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة، ربنا لك الحمد ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد.
  • الدعاء الرابع: اللَّهمَّ اهدني فيمن هديتَ وعافني فيمن عَافيتَ، وتولَّنِي فيمن تولَّيتَ وبَارك لِي فِيمَا أعطيتَ، وقنا شرَّ مَا قَضِيت؛ فإنك تقضي ولا يُقضى عَليك أَنْتَ تَمُنُّ ولَا يُمَنُّ عَليك، تبَارَكْتَ ربْنا وتعَاليت.

الى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي عرضنا فيه أدعية لصلاة التهجد مكتوبة في العشر الاوخر 2023.