يبحث الكثير من الناس عن مزدلفة وهي مرحلة من مراحل الحج لأن الأن موسم الحج و سوف نقدم لكم اليوم في موقع الجنينة مقال عن معلومات عن المزدلفة و لماذا سميت بهذا الاسم و هو المزدلفة و اين تقع المزدلفة.

تعريف المزدلفة

هي المرحلة الثالثة التي يمر بها الحجيج في مرحلة إيمانية يؤدون فيها مناسك الحج و تقع منى بين مشعر منى و مشعر عرفات و يناموا فيها الحجاج نفذتهم من مشعر عرفات و بعد ذلك يصلون صلاة المغرب و العشاء جمعا وقصرا و فيها يجمعوا الحجاج الحصى لرمي الجمرات بمنى و يبقى الحجاج فيها حتى صباح اليوم التالي و هو عيد الأضحى و بعد ذلك يذهبون الى منى، و المبيت في المزدلفة واجب و من تركها يجب عليه الكفارة.

لماذا سميت المزدلفة بهذا الاسم

سبب تسمية المزدلفة بهذا الاسم يعود وفقا العلماء و المؤرخين بسبب نزول الناس إليها في ولا الليل و هناك سبب ثاني حسب العلماء و المؤرخين أن الناس كانوا يزدلفون فيها الي الحرم و هناك من قال سبب تسمية المزدلفة بهذا الاسم أن الناس يدفعون منها زلفة واحدة أي جميعاً فيما سماها الله المشعر الحرام و ذكرها الله في كتابه العزيز (فإذا أفضتم من عرفات فاذكروا الله عند المشعر الحرام).

اين تقع المزدلفة

تقع المزدلفة بين مشعر منى و مشعر عرفات، ويبلغ مساحة المزدلفة الكلية 9,63 كيلو متر مربع، و يحدها من الغرب ضفة وادي محسر الشرقية و هو وادي صغير بيكر بين منى و مزدلفة و هذا الوادي يفصلها عن منى و يحدها من الشرق مفيض المأزمين و هذان الجبلان يوجد بينهما طريق يؤدي إلي عرفات و يحدها من الشمال جبل ثبير النصع و يقال عنه أيضا جبل مزدلفة.

وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم فى موقع الجنينة مقال عن المزدلفة و لماذا سميت بهذا الاسم و ذكرنا لكم العديد من الأسباب تسميتها بهذا الاسم و ذكرنا لكم اين تقع المزدلفة و ماذا يحدها متمنيين لكم داوم الصحة والعافية.