يبحث العديد من الأشخاص عن دعاء صلاة التهجد السديس مكتوب وهي من الأدعية المميزة التي يحرص المسلم على أدائها بكثرة من الخشوع والتواضع في العشر الأواخر من شهر الخير والرحمة  حيث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم  كان يستقبل تلك الأيام العشر بكثير من الاهتمام والتقدير ، والكثير من الحماس والنشاط  ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان دعاء صلاة التهجد السديس مكتوب 2023- 1444 تابعوا معنا .

دعاء صلاة التهجد السديس مكتوب 2023- 1444

أدعية صلاة التهجد مكتوبة ، فهو ليس دعاء محدد يجب الالتزام بها ، حيث لا توجد صيغة محددة للدعاء بعد صلاة التهجد ،يستطيع العبد أن يتضرع إلى ربه بكل ما يدور في عقله ويختبئ في قلبه ، فيقول ما يشاء ويسأل عما يشاء وهو بين يدي الله يتوسل إليه  ويسأله ليحقق ما يشاء ويقبل منه خير الدعاء ،و من بين أدعية التهجد ما يأتي:

  1. يا الله يا عزيز يا كريم، لك الحمد حمداً كثيراً مباركًا، لك وحدك الحمد ملء السموات والأرض، وملء ما شئت من أي شيء بعد.
  2.  ربنا لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ربي طهرني من الذنوب والمعاصي والخطايا كما تنقي الثوب الأبيض من الدنس، ربي تقبل توبتي وارحمني.
  3. “اللهم نحمدك ، نستغيثك ، نستغيث ، نؤمن بك ، نثق بك ، ونحمدك على كل أنواع الأعمال الصالحة ، كل شيء مفتوح وسري الحمد لله على نعمك العظيمة وبركاتك الجليلة ، وأن شهر رمضان قد وصل إلينا. لا تغريهم سواء علانية أو سرا.
  4. اللهم ارحم احبائك الذين لم يبلغوا الشهر المبارك اللهم اغفر لهم واغفر لهم واغفر لهم واغفر لهم وأكرم مسكنهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد وطهرهم. يا أرحم الراحمين تخلصوا من الذنوب والمعاصي لأن لباسكم الأبيض نقي من الأوساخ برحمتكم.
  5. اللَّهُمَّ  كُنْ لِلْمُسْلِمينَ وَالمُسْتَضْعَفِينَ فِي كُلَّ مَكَانٍ ؛ فَرِّجْ هَمَّهُم ، وَنَفِّسْ كَرْبَهُم ، وَأَقِلْ عَثْرَتَهُم وَتَوَلَّ بِنَفْسِكَ أَمْرَهُم.، اللَّهُمَّ  ارْفَعْ رَايَتَهُم ، وَاكْبِتْ عَدُوَّهُمْ.
  6. اللَّهُمَّ  يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ ، يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ ، يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ ، اللَّهُمَّ أَظِلَّنِي فِيْ ظِلِّ عَرْشِكَ يَوْمَ لا ظِلَّ إِلاَّ ظِلُّكَ.
  7. اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَينَا الإِيمَانَ وَزَيِّنْهُ فِي قُلُوبِنَا وَكَرِّه إِلَيْنَا الكُفْرَ وَالفُسُوقَ وَالعِصْيانَ ، وَاجْعَلْنَا مِنَ الرَّاشِدِينَ ، اللَّهُمَّ تَوَفَّنَا مُسْـلِمِينَ ، وَأَحْينَا مُسْلِمِينَ ، وَأَلْحِقْنَا بِالصَّالِحِينَ غَيرَ خَزَايَا وَلاَ مَفْتُونِينَ ، اللَّهُمَّ قَاتِلِ الكَفَرَةَ الَّذِينَ يُكَذِّبُونَ رُسُلَكَ ، وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِكَ ، وَاجْعَلْ عَلَيهِم رِجْزَكَ وَعَذَابَكَ ، اللَّهُمَّ قَاتِلِ الكَفَرَةَ الَّذِينَ أُوتُوا الكِتَابَ ، إِلَهَ الحَقِّ.. آمِينَ.
  8. اللهم إنا نسألك خير نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وما يطلبه عبادك الصالحين منك ، ونعوذ بك من شر نبيك محمد. ولجأ عباد السلام والصالحين. اللهم إني أسألك الهداية والتقوى والعفة والمال. عالمنا الذي هو رزقنا والآخرة التي هي عودتنا. زد من صلاح الحياة ، وامنحنا الخلاص بالموت من كل أنواع الشر.
  9.  اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْتُ وبِكَ آمَنْتُ وَعَلًيكَ تَوَكَّلِتُ، وَإلَيكَ أَنَبْتُ، وَبِكَ خَاصَمْتُ فَاغْفِر لِي مَا قَدَمْتُ وَمَا أخَّرْتُ، وَمَا أسْرَرْتُ وَمَا أعْلَنْتُ، أَنْتَ الْمُقدَمُ، وأَنْتَ الْمُؤَخرُ، لَا إِلَهَ إِلا أَنْتَ، ولَا إلَهَ غَيْرُكَ.
  10. اللهمَّ إني أعوذُ برضَاك من سخطِك، وبمعَافَاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحصي ثَنَاء عَلَيك أَنْتَ كَمَا أَثنيتَ عَلى نفسِك.
  11. اللهم أعطني إيمانًا صادقًا ويقينًا ليس بعده كفر ورحمةٌ أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة، ربنا لك الحمد ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد.
  12. اللَّهمَّ اهدني فيمن هديتَ وعافني فيمن عَافيتَ، وتولَّنِي فيمن تولَّيتَ وبَارك لِي فِيمَا أعطيتَ، وقنا شرَّ مَا قَضِيت؛ فإنك تقضي ولا يُقضى عَليك أَنْتَ تَمُنُّ ولَا يُمَنُّ عَليك، تبَارَكْتَ ربْنا وتعَاليت.

 

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان دعاء صلاة التهجد السديس مكتوب 2023- 1444 وقدمنا لكم العديد من الأدعية ودمتم في امان الله وحفظه .