دعاء بعد صلاة الظهر مكتوب لقضاء الحوائج والرزق، مرحباً بك عزيزي القارئ في مقال جديد على موقع الجنينة، سوف نتحدث في هذا المقال عن دعاء لقضاء الحوائج، ومن الأدعية التي يستخدمها المسلمون بعد أوقات الصلوات الخمس ، الدعاء من أفضل العبادات وأحبها لله – سبحانه وتعالى – وكذلك الدعاء في سبيل العبادة، و ربه ، وفي كليهما اعتراف بألوهيته وربابته ، فالجمع بين الصلاة والدعاء هو نور على نور وخير فوق خير، وخصصنا لكم هذا المقال للتعرف على دعاء بعد صلاة الظهر مكتوب لقضاء الحوائج والرزق بالتفصيل، تابعونا.

دعاء بعد صلاة الظهر مكتوب لقضاء الحوائج والرزق

قبل الدخول والتحدث عن أجمل دعاء صلاة الظهر ، يجب على المسلم أن يكون واضحا ومطلعا على أهمية الدعاء وفضله ، لأن الدعاء في سبيل العبادة والحبيب إلى الله سبحانه وتعالى إنه قوي وقادر ، ومستميت في الاستعانة برب رحيم ، والدعاء له مكانة عالية ومرتبة عالية ، فهو صلة مباشرة بين المسلم والله سبحانه، وهذا الدعاء عبادة كما قال الله سبحانه تعالى: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}:

  • الدعاء هو طاعة لأوامر الله وتجنب نواهي الله ، فقد أمر الله عبيده بالتضرع إليه.
  • والدعاء من أنبل الله تعالى.
  • جعل الله الدعاء سببًا لدرء غضب الله.
  • الصلاة أمان من العجز.
  • والدعاء سبب لرفع البلاء ، لأنه ينتفع بما نزل وما لم ينزل.
  • يجعل الله الدعاء من بين المسلمين لمصلحته.

أجمل الدعاء لصلاة الظهر مكتوبة ومستجابة

صلاة الظهر دعاء شرعي ، فالصلاة ركن من أركان الإسلام ، وإن صح ذلك العمل كله صحيح ، وإذا فسد فسد العمل كله. الله في صلاته ، فهذا كله حسن ، وهذا الأمر شرع في الإسلام ، فللمؤمن أن يدعو في صلاته في المكان الذي رسمه النبي – صلى الله عليه وسلم – سواء، الصلاة واجبة أو نافلة، التشهد وقبل الولادة ، وصلاة الظهر للصلوات الخمس اليومية التي يصلي فيها المسلم في هذه الأماكن ، وما يحب من خير الدنيا والآخرة بشرط ألا يأثم في دعائه. ومن أفضل الأدعية الدعاء الذي نزل عن الرسول – صلى الله عليه وسلم – وغيرها من الأدعية ومن الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعوها لصلاة الظهر ما يلي:

  • اللهم لك الحمد انت نور السماوات و الارض و من فيها و لك الحمد انت رزق السماوات و الارض و من فيها و لك الحمد انت الحق وعدك صحيح مقابلتك حق، الجنة حق ،النار حق، الانبياء حق، الساعة صادقة، محمد صادق. آمنت ، وفيك توكلت ، وفيك تبت ، وفيك جادلت ، وفيك حكمت ، فاغفر لي على ما فعلته وما أخرته ، وما أخفيت وما أعلنته ، انت الهي لا اله الا انت.
  • اللهم أحياني بسنة نبيك ، أموت على دينه ، واحفظني من ضلالات الفتن.
  • اللهم اهدني ممن هديتني وصحني ممن شفيت ، واعتني بي ممن تسلمتهم ، وبارك لي بما أعطيت ، واحفظني من الشر الذي قضيته ، لن يهين أحد من قبل أولياء الأمور ، تبارك ربنا وعلي.
  • اللهم إني أعوذ بك من جار سيء ، ومن زوج يشيبني قبل أن أتقدم في السن ، ومن الولد الذي عليّ ربا ، ومن مال يكون علي عذابا ، ومن الصديق الماكر الذي تراني عيناه وقلبه يعتني بي، إذا رأى حسنة يدفنها ، وإذا رأى سيئا ينشرها.
  • اللهم إني أسألك الثبات على الأمر ، والعزم على الهداية ، وأسألك أسباب رحمتك ، وحسم مغفرتك ، وأسألك أن تشكر نعمتك ، وعلى، عبادتك الحسنة ، وأطلب منك قلبًا سليمًا ، ولسانًا صادقًا ، وأطلب منك من أفضل ما تعلم ، وأعوذ بك من شر ما تعلم ، وأسألك، للمغفرة لما تعرفه، أنت عالم الغيب.

صلاة الظهر

بعد الحديث عن صلاة الظهر سنتحدث عن صلاة الظهر نفسها الصلاة لها أهمية كبيرة في الإسلام لذلك فرضها الله -تعالى- وجعلها ركنًا من أركان الدين سميت بالصلاة الأولى ؛ لأن النبي – صلى الله عليه وسلم – كانت أول صلاة يصليها بعد عودته من رحلة الإسراء والمعراج كانت صلاة الظهر ووقت صلاة الظهر في منتصف النهار بعد الذروة وبعد فجر جهنم والله من عذابها ويستحب عند الظهيرة تأخيرها من أول وقتها إذا كانت الحر شديدة مما يشق على المسلمين ، وتأخيرها حتى زوال الحر الشديد ، وهي أيضا السنة للمسلم أن يطيل التلاوة في صلاة الظهر ، وأن يدعو في صلاته ما يشاء من الخير ، فإن الله سميع مستجيب.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن دعاء بعد صلاة الظهر مكتوب لقضاء الحوائج والرزق، وعن دعاء صلاة الضهر مكتوب، وعن صلاة الضهر، اتمنى لكم الاستفادة ودمتم بخير.