دعاء للميت في يوم عاشوراء، السلام عليكم متابعينا الكرام، موضوع اليوم على علاقة بيوم عاشوراء، الذي ينتظره الجميع بأنحاء العالم ولما كانت جموع العالم الإسلامي تنتظر هذا اليوم العظيم بفارغ الصبر لقدرها وعظمتها عند الله، وأجر وثواب العمل فيها، وجدنا أنه من واجبنا الحديث في هذا الموضوع، فكونوا معنا عبر موقع الجنينة، لنقدم لكم دعاء للميت بيوم عرفة.

متي يوم عاشوراء

حيث أن يوم عاشوراء يعتبر من الأيام المقدسة عند المسلمين، وأن كلمة عاشوراء تعني باللغة العربية العاشر، ويصادف يوم عاشوراء باليوم العاشر من شهر محرم من كل عام وذلك بناء علي التقويم الهجري، وقد تعود قدسية هذا اليوم إلى اليوم الذي نجى الله سبحانه، وتعالى سيدنا موسى من فرعون، وأن الأحاديث النبوية الشريفة حثت على الصيام بهذا اليوم.

دعاء للميت في يوم عاشوراء

حيث ان يوم عاشوراء ياتي في اليوم العاشر من شهر محرم من كل عام ويعد من الأيام المقدسة ونقدم لكم بعض من الأدعية للميت بيوم عرفة وهي كالتالي:

  1. اللهم أدخله مدخل صدق وأخرجه مخرج صدق وأعف وأغفر عنه وارحمه وافرش قبره بفراش الجنة وأره مقعده من الجنة يا رب العالمين.
  2. اللهم ارحمه وتجاوز عن سيئاته واعف عنه وارحمه وضاعف له حسناته، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت يا أرحم الراحمين.
  3. نسألك اللهم بيوم عاشوراء أن ترحم ميتنا وأن تغسله بالماء والثلج والبرد، وأن توسع له قبره.
  4. اللهم في يوم عاشوراء أسألك أن ترحم موتانا وموتى المسلمين، وأن تتقبلهم قبولًا حسن، وأن ترفعهم برحمتك درجات.

فضل صيام يوم عاشوراء

قد ورد الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة، تحث علي صيام يوم عاشوراء، وأيضا فضل صيام يوم عاشوراء، ومن ذلك قول رسول الله صلي الله علية وسلم أفضل الصيام بعد رمصان، شهر الله المحرم وأفضل الصلاة، بعد الفريصة، صلاة الليل.

دعاء مؤثر للميت في يوم عاشوراء

لما لهذا اليوم العظيم ثواب وأجر عند صيامه هنا عبر هذا المقال نفدم لكم مجموعة من الأدعية الجميلة والمؤثرة للميت بيوم عاشوراء وإليكم بعض هذة الأدعية فيما يلي:

  1. اللهم في يوم عاشوراء ارحم من اشتقت لوجهه، وأتعبني غيابه وعلمني أن أشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدًا رسول الله.
  2. اللهم في يوم عاشوراء نسألك أن ترفع اسم ميتنا في صحائف العتقاء، وأن تتقبله مع الصالحين والشهداء والصديقين، وأن ترحمه برحمتك الواسعة.
  3. نسألك اللهم أن ترحم موتانا وموتى المسلمين في يوم عاشوراء، وأن تفتح لهم أبواب رحمتك، فتهب عليهم منها نسائم الجنة وأن لا تغلق عليهم أبدًا حتى تقوم الساعة.
  4. اللهم في يوم عاشوراء برد تربته وآنس وحشته واغفر له وأكتب له الفردوس الأعلى من الجنة آمين يا رب العالمين.

في نهاية المقال، فإننا ندعوكم متابعينا الأعزاء، من خلال موقعنا المتميز الجنينة، أن يقدرنا وياكم لصيام هذة اليوم، وقد وضعنا لكم مجموعة من الأدعية للميت في يوم عاشوراء وكذلك بينا فضل يوم عاشوراء.