دعاء القنوت في الوتر مكتوب كاملا 1444 محدث، هذا ما سوف نقوم بالتطرق اليه في هذا المقال، حيث اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من دعاء قنوت الوتر كامل مكتوب 1444 و دعاء صلاة الوتر في ليلة القدر و دعاء القنوت في صلاة الفجر.

دعاء قنوت الوتر كامل مكتوب 1444

يعرف القنوت على انه هو الدعاء الذي يذكر عقب الركوع في صلاة الوتر، و النبي عليه افضل الصلاة و السلام قد قام بالتاكيد على الدعاء هذا في عدد من الأحاديث، وفي ما يلي سوف نقوم بتقديم لكم صيغة دعاء قنوت الوتر كامل مكتوب 1444:

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يُقضى عليك، وإنه لا يَذِلُّ من واليت، ولا يَعِزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لا منجا منك إلا إليك، رب إنا نستعينك ونستغفرك، ونثني عليك ولا نكفرك، ونؤمن بك ونخلع ونترك من يفجرك، إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفِد، ونرجو رحمتك ونخاف عذابك، إن عذابك بالكفار مُلحِق، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تُبَلَّغُنَا به جنتك، ومن اليقين ما تُهون به علينا مصائب الدنيا. اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث مِنَّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا. ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر هَمَّنا ولا مبلغ علمنا، ولا تُسَلَّط علينا من لا يرحمنا، رب اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات، وأصلح ذات بينهم، وألف بين قلوبهم. واجعل في قلوبهم الإيمان والحكمة، وثبتهم على ملة رسولك، وأوزعهم أن يوفوا بعهدك الذي عاهدتهم عليه، وانصرهم على عدوك وعدوهم، إله الحق واجعلنا منهم، لك الحمد ملء السموات السبع، وملء الأرضين السبع، وملء ما بينهما من شيء بعد، أهل الثناء والمجد أحق ما قال العبد، وكلنا لك عبد، لا مانع لما أعطيت ولا مُعطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد.

دعاء صلاة الوتر في ليلة القدر

ليلة القدر تعد هي واحدة من اهم و ابرز الليالي المباركة في شهر رمضان المبارك و يكون الدعاء فيها مستجاب، في ما يلي سوف نقوم بذكر لكم دعاء صلاة الوتر في ليلة القدر :

  • لك الحمد والشكر أنت قيوم السموات والأرض خضعت برحمتك كل الكائنات، اللهم طهرني من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين ويا مجيب السائلين.
  • اللهم بك آمنت ولك أسلمت وبدين محمد اعتنقت، وخضعت لك كل حواسي، اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه.
  • أسألك اللهم أن تبارك لنا في أرزاقنا وأقدارنا وتنقي نفوسنا وتطهر قلوبنا.
  • اللهم إنا نستغفرك من الذنوب والخطايا ونسألك أن تجعل لنا نصيبًا من عفوك ورحمتك.

دعاء القنوت في صلاة الفجر

من المستحب ان يتم القيام بقراءة دعاء القنوت في صلاة الفجر، و في ما يلي سوف نقوم بعرض لكم دعاء القنوت في صلاة الفجر:

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم إنا نستعينك ونستهديك ونستغفرك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله نشكرك ولا نكفرك ونخلع ونترك من يفرجك، اللهم إنا إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحمد ونرجو رحمتك ونخشى عذابك ونسألك العفو والعافية وخير

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم كل من دعاء قنوت الوتر كامل مكتوب 1444 و دعاء صلاة الوتر في ليلة القدر و دعاء القنوت في صلاة الفجر.