دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2023 مكتوب، وهذا ما سنعرضه في هذا المقال ، فالدعاء عبادة مشروعة في جميع الأوقات والمناسبات ، وخاصة يوم الجمعة ، فقد حدد الله سبحانه وتعالى ساعة يكون فيها العبد لا يصادف الوقوف في الصلاة والدعاء لربه إلا أجاب على سؤاله ، لذا فإن من خلال هذا المقال يتناول ادعية بيوم الجمعة قبل رمضان 2023 مكتوبة بإذن الله

دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2023 مكتوب

الدعاء في كل جمعة من الأمور التي أقرها لنا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ؛ لأن في هذا اليوم ساعة الاستجابة التي وعدنا بها الرحمن ، فيحرص المسلم على ذلك  ويكون هذا اليوم يوم الجمعة الاخيرة قبل حلول شهر رمضان المبارك لندعو الله تعالى بالرحمة و المغفرة ، وفي التالي نقدم أفضل الدعاء ليوم الجمعة الاخيرة قبل رمضان 2023:

  • اللهم إنّي أسألك في هذه الجمعة الأخيـرة قبل دخول شهر رمضـان المبارك العفو والعافية، اللهم اغفر لي ذنوبي وارحمني فأنت خير راحمٍ، ولا تعذبني بما اقترفت يمناي إنّك أنت التواب الرحيم.
  • اللهم أكرمنا في نهاية هذا الشهر بالرحمة والمغفرة، واجعلنا في هشر رمضان ممّن أخلص لك في صيامه وأكثر وأحسن من قيامه، ولو كنا من الغارقين في ذنوبنا وآثامنا فأنت أرحم الراحمين والتواب الغفور يا رب العالمين.
  • إلهنا في يوم الجمعة المبارك نسألك بلوغ ساعة الإجابة فيه، لندعوك ببلوغ شهر رمضان الكريم وقد وهبتنا العفو والمغفرة والرحمة، اللهم هب لنا من لدنك حناناً ورحمةً تغننا بهما عن رحمة وحنان من سواك يا رب العالمين.
  • اللهم في آخر يوم جمعة من شهــر شعبــان الكريم نسألك أن تجعل أيّامنا القادمة كلّها سعادة، اللهم أدخل البهجة والسرور إلى قلوب من نحبّ، وبدّد الأحزان وأبرئ الأسقام وابسط لنا من خزائن رزقك يا رب العالمين.

دعاء الجمعة الأخيرة في شعبان مستجاب

وهناك بعض الأدعية التي تقال في آخر جمعة من شهر شعبان ، وهي مستجابة من الله تعالى ومن هذه الأدعية نذكر لكم الآتي:

  • اللهم نسألك في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، عفوًا لا ينتهي ومغفرةً لا تنفد، اللهم ارزقنا الإيمان بك، اللهم إنّا نعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم، والبخل، ونعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات.
  • اللهم في الأسبوع الأخير من شهر شعبان المبارك، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، اللهم اجعل لي الحياة زيادةً في كلّ خير، واجعل لي الممات راحةً من كلّ شر.
  • اللهم في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، إن كنت لا ترحم إلا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلا العاملين فمن للمقصرين، اللهم اجعلنا من الصوامين القوامين في شهر رمضان المبارك، اللهم وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرا أيضاً : دعاء استقبال رمضان من السنة النبوية مكتوب 2023

دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2023 من القرآن الكريم

وفيما يلي دعاء آخر جمعة قبل رمضان 2023 من أذكار القرآن الكريم:

  • “رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ”.
  • “رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ”.
  • “بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصِّرَاط الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ”.
  • “ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.
  • “رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ * رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ * رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ * رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَادَ”.

أدعية لاستقبال شهر رمضان 1444

كما أن الغوص في دعاء آخر جمعة قبل رمضان يدفعنا إلى تقديم أجمل الأدعية لاستقبال هذا الشهر الكريم ، وذلك على النحو التالي:

  • اللهمّ بلغنــا شهر رمضان لا فاقديــن ولا مفقودين، اللهم أهلّه علينا بأمننا وأماننا وإيماننا، وأعذنا فيه من فتن المحيا والممات يا رب العالمين.
  • اللهم سلمنا لشهر رمضان وسلّمه لنا وارزقنا أن نصومه وأن نقوم فيه صبرًا واحتسابًا لوجهك الكرمي، اللهم لا تدع فيه ذنبًا لنا إلّا غفرته يا رب العالمين.
  • اللهمّ بارك لنا فيما تبقّى من شهر شعبان، وبلغنا شهر رمضان وأعنّا فيه على الصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين.
  • إلهي نسألك بجودك وكرمك وفضلك أن تبلغنا شهر رمضان في هذا العام ومن بعده أعوامًا عديدة، واكتب لنا فيه أن نكون من عتقاء النار يا رب العالمين.

دعاء اخر جمعة من شعبان بالصور

صور كثيرة ذُكرت فيها الأدعية التي تقال في آخر جمعة من شعبان ، ومن هذه الصور نعرض لكم ما يلي:

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تناولنا فيه عرض مجموعة من الادعية المكتوبة للجمعة الاخيرة من شعبان قبل رمضان 2023