مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هامّ حول صلاة التراويح في المسجد النبوي، وكل اجاباتكم تجدونها هنا.. تابعونا للمزيد.

صلاة التراويح في المسجد النبوي داخل المدينة المنورة!

لقد أدى المصلون اليوم الجمعة صلاة التراويح الأولى في أول ليلة من شهر رمضان المبارك في المسجد النبوي بالمدينة المنورة والحرم المكي، وسط منظومة خدمات متكاملة تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين. مساجد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وفي المدينة المنورة ، توافد المصلون والمواطنون والمقيمون وزوار مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم منذ صغرهم لأداء صلاة العشاء والتراويح في جو يسوده الهدوء والروحانية.

كما وقد أدَّى المصلون أول صلاة تراويح في المسجد الحرام في مكة المكرمة في أول ليالي شهر رمضان المبارك لهذا العام بعد رفع الإجراءات الاحترازية، وسط تكامل الخِدْمَات لضيوف بيت الله الحرام.

موعد صلاة التراويح في السعودية رمضان 2023!

وتم الإعلان عن موعد صلاة التراويح في السعودية ، رمضان 2023 ، على أن تقام الساعة 7:35 مساءً ، ولمدة نصف ساعة ، في جميع مساجد المدن والمحافظات السعودية. على مؤسسات الصيانة والنظافة الحفاظ على نظافة المساجد ومصليات النساء والعمل على تجهيزها.

وشددت الوزارة على أهمية رسالة المسجد ودور أئمة المساجد وخطباءها في استغلال شهر رمضان من خلال تذكير المصلين والاهتمام بكل ما يسهم في توعيتهم وتوجيههم. بعد إعلان موعد صلاة التراويح في السعودية رمضان 2023.

صلاة التراويح الأولى في الحرمين الشريفين في جو روحي وإيماني!

ذكرت وكالة الأنباء السعودية ، أنه في جو يسوده الأمن والأمان أدى المصلون صلاة التراويح الأولى في الليلة الأولى من شهر رمضان المبارك لهذا العام 1444 هـ ، في المسجد النبوي بالمدينة المنورة ، وسط نظام متكامل من صلاة التراويح. الخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. وتوافد المصلون والمواطنون والمقيمون وزوار مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم مبكرا لأداء صلاة التراويح في جو يسوده الهدوء والروحانية.

سبب منع نقل الصلاة في رمضان 2023 السعودية!

إنَّ سبب منع انتقال الصلاة في شهر رمضان المبارك عام 2023 هو تجنب ما كان يحدث سابقاً من تداخل أصوات بعض المساجد لقربها من بعضها البعض أثناء أداء صلاة التراويح مما تسبب في الإزعاج. إلى المصلين أثناء صلاتهم وإزعاجهم بالتسبب في ضجيج داخل المسجد ، أثار هذا الخبر جدلاً بين المواطنين وكبار رجال الدين في السعودية ، وكانت هناك بعض ردود فعل العلماء والدعاة أبرزها:

  • علق الشيخ الداعية أحمد الغامدي قائلًا:

“أنه من الأفضل عدم استخدام مكبرات الصوت عند أداء الصلاة واقتصارها على الأذان والإقامة، لأن إذاعتها تجبر المارة على الإنصات مما يوقعهم في حرجٍ شرعي”.

  • علق الداعية محمد السعيدي قائلًا:

“صوت المساجد في تراويح رمضان رفع لذكر الله وإشاعة لكتابه وترويح عن الرائح والغادي وتذكير لمن نسي ودعوة لمن سهى وموعظة لمن اتقى، اللهم انفعنا به وأحيي قلوبنا بسماعه”.

وفي نهاية مقالنا اتمنى أن اكون قد وفيت في موضوع صلاة التراويح داخل المسجد النبوي، وعن موعدها ووقتها، وسبب منعها.. مع دوام الودّ.