دعاء ختم القران مكتوب للمعيقلي مكتوب بخط كبير 1444، وهو الدعاء المبارك الذي يتم قراءته مباشرة بعد ختم القرآن الكريم ، وهو دعاء مستجاب فيه يكسب المسلم بقراءته بعد ختم القرآن الكريم أجر وبركة عظيمة من الله تعالى، ولعل ساعة الدعاء بعد ختم القرآن ساعة استجابة فيحقق الله رجاء العبد وأمانيه، و عبر المقال التالي سنتطرق الى دعاء ختم القران للشيخ المعيقلي مكتوب بخط كبير.

دعاء ختم القرآن مكتوب كامل

قام الله بإنزال القرآن الكريم على سيدنا محمد ليكون بمثابة معجزة لنبيه وحجة لقومه ، حيث آمن به المسلمون ، وهم يهتمون بتلاوته ، ويوجد مجموعة الأدعية التي نذكرها فيما بعد ختم القرآن من بينها:

  • اللهم ارزقني الصلاح في ديني وحياتي وفي آخرتي وارزقني الثبات على ديني يوم تتبدل القلوب.
  • اللهم أكرمني بالخير وأبعد عني كل شر، اللهم طهرني من كل دنس وشر.
  • اللهم اجعلني ذاكرًا للقرآن وعلمني ما لا أعرفه وارزقني المداومة على قراءته يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل القرآن ربيع صدورنا ومفرج همنا ومخرجنا من الضيق إلى أوسع الفرج، واجعله حجة لي يوم القيامة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل القرآن رحمة لي واجعله نور يهديني إلى طريق الحق.

دعاء ختم القران مكتوب للمعيقلي مكتوب بخط كبير 1444

إن الشيخ ماهر المعيقلي من أشهر قراء القرآن الكريم ، ومن أئمة الحرم الشريف وقد أعطاه الله تعالى صوتا طيبا وجميلاً عند تلاوة القرآن الكريم، وقدم دعاءً عظيمًا بعد ختم القرآن الكريم في واحدة من  ليالي التهجد و دعائه على النحو التالي:

  • اللهم يا واسع المغفرة، يا واحدًا ليس له في ملكه ثانياً، اللهم إليك يعود الأمر كلّه، اللهم بارك لنا في أعطيتنا، وزدنا ولا تُنقصنا من فضل جودك يا أرحم الرّاحمين، قوّنا على الإيمان وثبّتنا على الإسلام، وبارك لنا بالقرآن الكريم.
  • اللهم ارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا، اللهم اجعله حجة لنا يوم القيامة بين يديك برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم وفق إمامنا بتوفيقك وأيده بتأييدك، اللهم ارزقه البطانة الصالحة الطيبة المباركة التي تدله على الخير وتعينه عليه.
  • ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، اللهم صل وسلم وبارك وأنعم على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وأصحابه والتابعين.

اقرأ أيضاً : دعاء التوكل على الله وطلب العون منه

دعاء ختم القران للسديس

يعتبر الشيخ السديس من أهم الأئمة حول العالم الإسلامي ، وهو إمام المسجد الحرام في مكة المكرمة، والدعاء بختم القرآن الذي يدعو به الشيخ السديس هو على النحو التالي:

  • اللهم إنا نشكرك ولا نكفرك ونخلع ونترك من يفجرك اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد ونخشى عذابك إن عذابك الجد بالكفار ملحق.
  • كبت عدونا وأظهرت أمننا وجمعت فرقتنا، ومن كل ما نسألك يا الله أعطيتنا فلك الحمد والشكر كثيرًا كما تعطي كثيرًا، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد إذ رضيت.
  • اللهم إنك قلت وقولك الحق المبين وأنت أصدق القائلين ومن أصدق من الله قيلًا ومن أصدق من الله حديثًا، قل صدق الله فاتبعوا ملة إبراهيم حنيفا، اللهم إنا نحمدك ونستعينك ونستهديك ونستغفرك ونتوب إليك ونؤمن بك ونتوكل عليك.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك الحق والجنة حق والنار حق والنبيون حق ومحمد حق والساعة آتية لا ريب فيها لا إله إلا الله.
  • المتوحد في الجلال بكمال الجمال تعظيمًا وتكبيرًا المتفرد بتصريف الأمور على التفصيل والإجمال تقديرًا وتدبيرًا، المتعالي بعظمته ومجده الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرًا.
  • لا إله إلا الله رب الأرباب ومسبب الأسباب وخالق خلقه من تراب وسبحان من خضعت لعظمته الرقاب.
  • اللهم لك الحمد كله ولك الشكر كله وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره فأنت أهل أن تحمد وأهل أن تعبد وأنت على كل شيء قدير لك الحمد بالإسلام ولك الحمد بالقرآن ولك الحمد بالأهل والمال والمعافاة.

دعاء ختم القران مكتوب pdf

بعد ذكر العديد من الأدعية المكتوبة لأهم الأئمة والعلماء وغيرهم ، نقدم لمين يريدون تحميل دعاء ختم القرآن على شكل تنسيق pdf من خلال رابط خاص “من هنا”، و يتضمن الملف على مجموعة من الأدعية الحسنة التي تصح الدعاء بها عند حتم تلاوة القرآن الكريم أو حفظه.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي عرضنا فيها دعاء ختم القران للشيخ المعروف الشهير ماهر المعيقلي مكتوب بخط كبير وواضح، و عرضنا كذلك دعاء ختم القران مكتوب بالكامل، وقدمنا كذلك دعاء ختم القران للشيخ السديس و دعاء ختم القران مكتوب على شكل pdf.