هل يجوز مشاهدة المسلسلات في رمضان، هناك العديد من المسلسلات التي يتم في كل عام عرضها في شهر رمضان, ومع مجيئ شهر رمضان عدد من الأشخاص يتسالون عن حكم مشاهدة المسلسلات هذه في شهر رمضان الكريم المبارك، و من خلال الاسطر الاتية عبر هذا المقال الذي هو من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر لكم حكم مشاهدة المسلسلات في شهر رمضان، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم هل يجوز مشاهدة المسلسلات في رمضان، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم مشاهدة المسلسلات في رمضان.

حكم مشاهدة المسلسلات في شهر رمضان

تعد مشاهدة المسلسلات التي تحتوي على المحرمات كالاختلاط و التبرج و ما الى ذلك في الليل او النهار رمضان لا يبطل الصيام وفق ما ذكر موقع اسلام ويب، و المعنى من هذا انه لا يطالب من مشاهدها بالقضاء، ولكن من الجدير بالذكر ان مشاهدتها تقلل من ثواب الصيام، بل قد تذهب كامل ثوابه و اجره وقد ذكر رسول الله محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: رُبَّ صَائِمٍ لَيْسَ لَهُ مِنْ صِيَامِهِ إِلَّا الْجُوعُ. رواه ابن ماجه.

هل يجوز مشاهدة المسلسلات في رمضان اسلام ويب

حيث ان المعنى من قول موقع اسلام ويب ما يلي: أَيْ لَيْسَ لِصَوْمِهِ قَبُول عِنْد اللَّه فَلَا ثَوَاب لَهُ، ومشاهدتها دليل على أن مشاهدها لم يحقق الغاية التي فرض من أجلها الصيام وهي تقوى الله جل وعلا، فإن الصيام فرض لأجل تحقيق التقوى، كما قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ {البقرة: 183}.

مشاهدة المسلسلات في رمضان

ان من قام بمشاهدة المسلسلات في نهار صومه أو ليله لم يقوم بتحقيق الهدف من الصيام، و النَّبِيِّ عليه افضل الصلاة و السلام قد قال: مَنْ لَمْ يَدَعْ قَوْلَ الزُّورِ وَالْعَمَلَ بِهِ وَالْجَهْلَ فَلَيْسَ لِلَّهِ حَاجَةٌ أَنْ يَدَعَ طَعَامَهُ وَشَرَابَهُ. رواه البخاري وأبو داود.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم حكم مشاهدة المسلسلات في شهر رمضان، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم هل يجوز مشاهدة المسلسلات في رمضان، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم مشاهدة المسلسلات في رمضان.