رمزيات قيام الليل لعام 2023 الميلادي عبر موقع الجنينة ، حيث يعتبر قيام الليل واحدًا من أعظم العبادات التي يحصد بها العبد عظيم الأجر والثواب من المولى -عز وجل-، وكيف لا؟، وهو أحد السنن العظيمة المأخوذة عن سيد البشرية “محمد” -عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم-، وسوف تتطلع هذه المقالة عبر سطورها القادمة على مجموعة نادرة من أجمل الرمزيات والصور المصممة لصلاة القيام في رمضان لهذا العام.

اجمل رمزيات قِيام الليل 2023 – 1444

حيث أنه تمتلئ مواقع و شبكات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل فيس بوك و انستقرام و تويتر بأجمل رمزيات قيام الليل التي يبحث عنها الأفراد بكثرة خلال هذه الأيام وبالتزامن مع اقتراب موعد العشر الأواخر التي يكثر فيها التهجد والقيام، وإليكم تشكيلة مميزة منها بالصور خلال هذه السطور القادمة:

صور عن قيام اللَيل 2023

إليكم مجموعة من أروع و أجمل الصور المصممة عن قيام الليل و التهجد في شهر رمضان المبارك لعام 1444 الهجري و2023 الميلادي، ندرجها لكم خلال السطور القادمة:

خواطر عن قيام الليل

  • قول رسول الله “محمد” -صل الله عليه وسلم-: “نعم الرجل عبد الله لو كان يصلي من الليل، فكان بعد لا ينام من الليل إلا قليلاً”.
  • قول رسول الله -صل الله عليه وسلم-: “أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرم، وأفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل”.
  • قال سعد بن المسيب -رحمه الله- عن صلاة القيام: “إن الرجل ليصلي بالليل فيجعل الله في وجهه نورًا يحبه عليه كل مسلم، فيراه من لم يره قط فيقول: إني لأحب هذا الرجل.
  • سئل الإمام  الحسن البصري -رحمه الله- عن صلاة القيام: “ما بال المتهجدين بالليل من أحسن الناس وجوهًا؟ فقال: لأنهم خلوا بالرحمن فألبسهم من ثيابه.

كلمات في قيام الليل

نسرد لكم خلال السطور القادمة مجموعة من أروع الكلمات المكتوبة في فضل قيام الليل :

  • لنحرص في هذه الأيام المباركة بأن يكون لنا ساعات نقضيها في عبادة المولى -عز وجل- في الثلث الأخير من الليل، فإنه من أعظم الأوقات التي يستجيب فيها الله لعبده دون أي حاجز أو قيود.
  • حقًا ما أعظم صلاة قيام الليل، فبها يتنزل الله -سبحانه وتعالى- للسماوات الأرض ليسأل هل من مستغفر وهل من داع؟، فاللهم اجعلنا ممن تستجيب لهم في هذه الأيام المباركة.
  • إن صلاة القيام هي واحدة من أعظم السنن النبوية التي تُكسب العبد عظيم الأجر والثواب في الدنيا والآخرة، فلنواظب عليها ولا نضيع أجرها الهائل.
  • مع حلول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، لابد على الجميع المسلمين عدم نسيان قيام الليل، فهو حقًا شرف المؤمن وتاجه في هذا الحياة.

 

إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم اجمل رمزيات قيام الليل 2023 – 1444 ، كما ذكرنا لكم كلمات في قيام الليل ، و أيضاً قمنا بذكر خواطر عن قيام الليل .