كيفية تنظيف البشرة بدون كريمات ، ترغب الكثير من الفتيات بالحصول على افضل الطرق من اجل توظيف البشرة وتنقيتها من الشوائب وتجعلها بشره نقيه وخاليه من المشكلات وتحرص على تنظيفها بشكل مناسب والتخلص من الزيوت والخلايا الميته حيث تحتاج البشرة الى رعاية وعنايه بشكل مستمر بهدف تجديد الخلايا والحفاظ عليها من اي مشكلات ويوجد الكثير من الطرق المهمة التي تساعد على الحفاظ على البشرة وتنظيفها سنقدم لكم بعض المعلومات وافضل الطرق من خلال موقع الجنينة التي تساعد على التنظيف البشرة.

طرق تنظيف البشره

هنالك الكثير من الطرق التي تستخدمها النساء والفتيات بتنظيف البشره وان من ابرزها هي:

  • تقشير البشرة حيث تستخدم من اجل تنظيف البشره من الخلايا الميته وتعمل على التفتيح المسام والتخلص من الشوائب العالقه بالبشره والجلد الميت.
  • القهوة لتقشير البشرة من القهوة من المكونات الطبيعيه المهمه التي تساعد على تقشير البشره وتنظيفها من الشوائب ويتم وضع بعض القهوه المطحونه مع القليل من زيت الزيتون وتقليبها وتدليكها بحركة دائريه على الوجه بشكل مستمر وتركها لعده دقائق ومن ثم غسل البشره بالماء.
  • البخار لتنظيف البشرة من البخار من الوسائل الطبيعيه المهمه والطرق الفعاله التي تعمل على تنظيف البشره وازاله الجلد الميت وتفتيح المسام وتنظيف البشره من الداخل ويجب توجيه الماء الساخن وهو البخار على الوجه بشكل مباشر وتغطيه الرقص بمقشفه والاستمرار لمده عشر دقائق وبعد ذلك الانتهاء من هذه العملية وتجفيف البشره بشكل خفيف وتكرار هذه العمليه من اجل تنظيف البشره كل اسبوع حفاظاً عليها من الشوائب وخلايا الميتة.

طرق تنظيف البشرة بعمق واستعاده نضارتها

تبحث الكثير من الفتيات والنساء على ابرز الطرق السهلة والمهمة للحفاظ على البشرة والتخلص من الشوائب والخلايا الميته التي يتعرض لها الجسم وخصوصا الوجه من اتربة واوساخ وان من ابرز هذه الطرق هي التالي:

  • استخدام البخار وهو من الطرق الفعالة والمهمة الذي يعمل على تفتيح المسام ويؤدي الى القضاء على الشوائب وازاله الاوساخ من الجلد والبقايا المتراكمة من الجلد الميت والخلايا.
  • التقشير ان هذه الطريقة من الطرق التي تساعد على التخلص من الشوائب والخلايا البشرة الجافه والميته وتستخدم الفرشاة لتقشير الجلد الميت وتنظيف الوجه باستخدام مزيل مكياج.
  • قناع الطمي لتنظيف العميق للوجه ان هذا القماء حد الطرق المميزة والمهمة الذي يحتوي على الكثير من الفوائد للتخلص من الاوساخ المتراكمة والشوائب على الوجه.

طريقة تنظيف البشرة في المنزل

هنالك بعض الطرق والوسائل التي يتبعها النساء من اجل التخلص من خلايا الجلد الميته والعيوب والاوساخ من على البشرة ومن ابرزها:

  • ترطيب البشرة باستخدام منظفات خاليه من الكحول.
  • استخدام التنور الطبيعي.
  • استخدام الاقنعة الطبيعية التي تحسن طبيعة البشرة وتجعلها ناعمة.
  • استخدام البخار.

خلطات طبيعية تستخدم للتنظيف الجلد

يوجد الكثير من الخلطات الطبيعية المستخدمة من اجل تنظيف البشره في المنزل وانا من ابرزها الليمون والزبادي وهو من الوسائل والخلطات الطبيعيه المستخدمه من اجل تنظيف البشره حيث يعمل على معالجة الندوب والحبوب وبقع التقدم في العمر ويزيل اي تصبغات من اثر اشعة الشمس ويتكون الخليط من مجموعه من المكونات هي:

  • وضع كمية من زيت البندق. حبة من الخيار.

 

  • طريقة تحضير الخلطة هي:

يتم وضع زيت البندق في وعاء، ثمّ تقطيع الخيار على شكل دوائر رفيعة. إضافة قطع الخيار إلى الزيت، ونقعها ليلةً كاملة. في صباح اليوم التالي تدّليك الوجه باستخدام الخيار، ثمّ غسله بالماء الدافئ. يتم تخزين ما تبقى من المنظف في الثلاجة.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال وتعرفنا على بعض المعلومات والطرق المهمه حول تنظيف البشره بشكل طبيعي وبعض الطرق المهمة لتنظيف البشره والكثير من المعلومات الأخرى. كيفية تنظيف البشرة بدون كريمات