قد يتساءل الكثير من المرضي حول من هي المستشفيات التي يغطيها التأمين ، ومن المستفيد من برنامج التأمين الصحي ، للقيام بالعديد من الفحوصات الطبية لمعرفة الحالة الصحية للمرضى ، سواء العاجلة أم لا ، واجراء الفحوصات التي يحتاجها كل مريض ، ويتسأءلون عن كيفية يتلقون العلاج اذا كانت هذه المستشفيات تحت راعية التأمين الصحي وهل تكون الأدوية مجانية أم بالسعر المخفف عن المستشفيات الخاص ، في مقالنا هذا يسرنا في موقع الجنينة أن نقدم لكم أهم الطرق التي يمكنكم من خلالها معرفة المستشفيات التي يغطيها التأمين .

كيفية معرفة المستشفيات التي يغطيها التأمين ؟

لكل مؤسسة صحية او مركز صحي ومستشفى، يسعو كل منهم بشكل دائم إلى التطوير والسعى ل إنجاح كل من مؤسسته ومركزه الصحي ، ليقدمون أفضل رعاية للمرضى وبكل أريحية ، ويسعو دوماً لتقديم أفضل الخدمات الصحية إلى المرضى ، حيث يقوم المريض على أختيار شركة التأمين على أساس الخدمة الطبية التي يتلقاها ، وعلى المستشفيات التي يتعامل معهم ، وبإمكان كل عميل أن يتعرف على الخدمات التي يقدمها كل مركز ومؤسسة ومستشفى من خلال مواقعهم او قنواتهم الخاصة بكل مؤسسة صحية .

كيفية معرفة المستشفيات التي تغطي تأمين بروج ؟

أعلنت مسبقاً شركة بروج عبر حساب تويتر الخاص بهم من خلال مواقع التواصل الإجتماعي ، بأن يمكن لكل عميل معرفة المستشفيات التي يغطيها التأمين من خلال التواصل على الرقم الخاص بهم ، رقم التواصل : 0138981155

كيفية معرفة المستشفيات التي تغطي بالتأمين سوليدرتي ؟

بعدما تم الإعلان من جهة مجلس الضمان الطبي ، بأن التأمين السوليدرتي الخاص بهم لا يحتاج إلى ان يكون العميل حامل لبطاقة التأمين حتى يتلقي الخدمة العلاجية . ومن خلال البحث على كل مرفق صحي والتواصل مع المستشفيات والاستفسار عن التأمين الذي يغطي الخدمات العلاجية للمريض .

ما هي مستشفيات تأمين الاتحاد التجاري :

تعد مستشفيات التأمين التجاري ، من المستشفيات التي تقدم الخدمات الصحية العلاجية العاجلة للمرضى وبشكل سهولة وسلاسة ، ولها مجموعة من المراكز والمؤسسات والعيادات والمجمعات الصحية الكبيرة سوف نذكر لكم أهم المستشفيات التي تكون تحت رعاية الاتحاد التجاري في السعودية .

ومنها : مشفي المملكة ، الإيمان العام ، الأمير محمد بن عبد العزيز ، عيادات اشيليا الطبي ، مشفى اليمامة ، السعودي البريطاني ، مشفى المزاحمية الطبي ، مشفى الملك خالد ، مستوصف التعاون الطبي ، مجمع نبراس الطبي ، الضوي الطبية .

وكما يمكنني معرفة المستشفيات التي يغطيها التأمين بشكل عام من خلال كل موقع رسمي لكل مؤسسة صحية او مركز او مستشفى ، من خلال القيام بالدخول على الموقع الرسمي ومن ثم اضغط على التأمين الصحى الموجود في الموقع ومن ثم اضغط على رابط الاستعلام المخصص للشبكة الطبية ، وقم بأختيار اللغة التي تريدها ، وقم بأدخال رقم الإقامة ورقم الهوية ، وأدخل تاريخ ميلادك وأضغط على كلمة تسجيل الدخول ومن هنا تتمكن من معرفة المستشفيات التي تقدم الرعاية بالتأمين إضافة إلى رقم الاستفسارات لكل مركز ومستشفى صحية .

وفي نهاية مقالنا هذا الذي وضحنا فيه معرفة المستشفيات التي تغطي الخدمات الصحية العلاجية بالتأمين وكما ذكرنا لكم بعض المستشفيات التي يتم تغطيتها بالتأمين الصحي داخل المملكة العربية السعودية وها نحن بالختام نتمنى ان تكونوا قد استفدتم وقدمنا لكم أفضل المعلومات وابسطها عن التأمين الصحي .