جرعة الأطفال من لقاح COVID Pfizer أقل بمقدار الثلثين من تلك التي تُعطى للمراهقين والبالغين.

جرعات الأطفال من COVID-19 من شركة الأدوية الأمريكية Pfizer فعال بنسبة تزيد عن 90٪ في الوقاية من الالتهابات العرضية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 11 عامًا

يُلاحظ أنه في شهري أغسطس وسبتمبر ، شارك 2،268 طفل من الفئة العمرية المناسبة في التجربة ، وتلقوا لقاحين منخفضي الجرعة أو دواء وهمي بفارق ثلاثة أسابيع. كانت كل جرعة ثلث تلك التي تُعطى للمراهقين والبالغين.

قدر الخبراء أن الجرعة المنخفضة من اللقاح كانت فعالة بنسبة 91 ٪ تقريبًا ، بناءً على 16 حالة من COVID-19 لدى الأطفال تناول الدواء الوهمي ضد ثلاث حالات عدوى بين المشاركين في الدراسة الذين تم تطعيمهم. )

“بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأطفال الصغار الذين تم تطعيمهم بجرعات منخفضة من اللقاحات طوروا نفس المستويات العالية من الأجسام المضادة لفيروس كورونا مثل المراهقين والشباب الذين تم تطعيمهم بجرعات منتظمة”.

لاحظ أن التطعيم ضد فيروس كورونا في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 11 عامًا في الولايات المتحدة لم تتم الموافقة عليه بعد. يقترح الخبراء أنه إذا سمح المنظمون باستخدام جرعة منخفضة من الدواء من شركة Pfizer ، فسيبدأ تطعيم هذه الفئة العمرية في أوائل نوفمبر.

أفيد سابقًا أن لقاح COVID-19 ، الذي طورته شركة الأدوية الأمريكية Pfizer بالتعاون مع شركة BioNTech الألمانية ، يقلل من احتمالية دخول المستشفى الأطفال بنسبة 93 ٪ من 12 إلى 18 عامًا.