كيف أعتني ببشرتي في الصيف ، فصل الصّيف يؤثر على البشرة حيث يجب العناية بها بشكل كبير، و روتين العناية بالبشرة يجب القيام بتغييره من اجل الظهور بأفضل مظهر في شهور الصّيف الحارّة، ومراعاة كل ما تحتاجه اليه البشرة، فالبشرة قد لا تجف بسهولة مثل فصل الشّتاء، لكن البشرة لا تزال تحتاج إلى العناية، من اجل التعامل مع أشعة الشّمس وآثار المنتجات الواقية من الشّمس، وفي الفصل هذا من المهم عدم تخطي تنظيف وترطيبها؛ من اجل تجنب ظهور البثور، وفي المقال القادم عبر موقع الجنينة سوف نقوم بذكر كيف أعتني ببشرتي في الصيف.

كيف أعتني ببشرتي في الصيف

فيما يلي سوف نقوم بذكر عدد من النصائح التي يجب اتباعها من اجل العناية بالشرة في فصل الصيف بشكل صحيح:

  1. تنظيف الوجه
    القيام بغسل الوجه أربع مراتٍ في اليوم باستعمال غسول مخصّص للوجه خفيف ، ومن المفضل أن يكون من نوع الهلام( بالإنجليزية:gel)، إلا في حالة البشرة كانت جافة جداً عندها من الممكن استعمال كريم منظّف الوجه، ويفضّل عمل تنظيف للبشرة بالذّهاب مرّة في الشّهر عند مختصين تنظيف البشرة ، من اجل اراحة البشرة وتنظيف المسام، التّخلّص من حساسية البشرة، إنتاج الدّهون اذ يزيد على البشرة في فصل الصّيف، مما يسدّ المسام، وذلك يؤدي إلى مشاكل البشرة.
  2. الحماية من الشمس
    ينبغي استعمال واقي الشّمس قبل التّعرض للشّمس بنصف ساعة، وإعادة تطبيقه في ساعات النّهار، لا سيما إذا كان التّعرض للشّمس بين السّاعة الحادية عشرة صباحاً والسّاعة الثّالثة مساءً؛ لأنّ أشعّة الشّمس تكون قويّة في ذاك الوقت.
  3. استخدام التونر
    التّونر يقوم بالمحافظة على مسام البشرة مغلقة، ويبرّد البشرة، لهذا ينبغي استعمال التّونر الملائم لنوع البشرة، أو استعمال ماء الورد الذي لديه خصائص مبرّدة للبشرة.
  4. استخدام مرطب البشرة
    ينبغي القيام بشرب في فصل الصّيف كمية كبيرة من الماء من اجل الحفاظ على رطوبة البشرة، لكن مع هذا ينبغي عدم تخطي ترطيب البشرة ولا سيما بمرطّب أساسه الماء، وهذا من اجل حماية البشرة.
  5. الحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل
    ينبغي الابتعاد عن المشروبات الغازيّة؛ لأنّها يوجد بها السّكر وهو سيّء للبشرة، لهذا ينبغي شرب العصائر الطّازجة، وعلى سبيل المثال عصير الفواكه وماء جوز الهند، وبالتّأكيد الماء؛ من اجل الحفاظ على بشرة صحية وناعمة .
  6. تقشير البشرة
    القيام بتقشير البشرة مرّتين في الأسبوع وإذا كانت البشرة دهنيّة من الممكن تقشيرها مرتان ل ثلاث مرّات في الأسبوع، من اجل التخلص من الاسمرار والجلد الميّت، وتعزيز الدّورة الدّموية، وتجديد خلايا البشرة، والحفاظ على البشرة ناعمة وصافيّة.

الى هنا ونكون بذلك قد انتهينا من كتابة سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر عدد من النصائح التي يجب اتباعها من اجل العناية بالشرة في فصل الصيف بشكل صحيح.