تذكر Rospotrebnadzor: يزيد استخدام التبغ من خطر الإصابة بفيروس كورونا ، وفقًا لتقارير تاس. في الوقت نفسه ، فإن وجود مرشح في السجائر لا ينقذ تمامًا من المواد الخطرة الموجودة في التبغ. وفقًا للخبراء ، فإن العادة السيئة لا تسهل دخول الفيروس إلى الجسم عن طريق الفم فحسب ، بل تزيد أيضًا من فرص الإصابة بشكل حاد من COVID-19.

يؤكد الخبراء: كما أن السجائر الخفيفة تضر الجسم – فالضرر من تدخين أي سيجارة هو نفسه لجميع المدخنين ، والتدخين لفترات طويلة يؤدي إلى أمراض في مختلف الأجهزة والأنظمة. يمكن أن يؤدي التدخين إلى تطور السرطان. على سبيل المثال ، تدخين 10 سجائر يوميًا بانتظام ، سيزداد خطر الإصابة بسرطان الكلى بمقدار 1.5 مرة. 20 سيجارة أو أكثر ستضاعف الخطر.

يذكر خبراء Rospotrebnadzor أن التدخين يسبب 84٪ من الوفيات الناجمة عن سرطان الرئة و 83٪ من الوفيات الناجمة عن مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD). أكثر من 93٪ من حالات سرطان الحلق سببها التدخين. يضر التدخين أيضًا بجهاز القلب والأوعية الدموية ، ويزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية ، والسكتة الدماغية ، وخطر تجلط الدم ، ويضاعف من خطر الإصابة بالنوبات القلبية ، والذبحة الصدرية. يسرع شيخوخة الجلد من 10 إلى 20 سنة. تقلل العادة السيئة من متوسط ​​العمر المتوقع للرجال بحوالي 12 عامًا وللنساء بمقدار 11 عامًا.