يوجد الآن في إيطاليا “ازدهار” حقيقي في التطعيمات ، وفي فرنسا ، على الرغم من الاحتجاجات ، هناك إجراءات صارمة “ضد الماء”.

تم تطعيم ما يقرب من 80٪ من السكان ضد COVID-19 في الاتحاد الأوروبي. فقط عدد قليل من البلدان يتخلف عن هذه المعدلات.

TSN. سأل الأسبوع الزملاء في إيطاليا وفرنسا وبولندا عن التطعيم وما إذا كانوا يستعدون لعمليات إغلاق جديدة.

في بريشيا ، إيطاليا (لومباردي) ، والتي كانت في بداية وباء فيروس كورونا كانت واحدة من أكثر المدن تضررا في البلاد ، والآن كل شيء مفتوح ، والحياة على قدم وساق.

بشكل عام ، في إيطاليا ، “ازدهار” حقيقي في التطعيمات. في الأسبوع الماضي وحده ، تم تطعيم 1.3 مليون شخص. هذا نتيجة لأمر حكومي جديد ، والذي ينص على أنه اعتبارًا من 15 أكتوبر ، تكون “شهادة الرمز” إلزامية لموظفي جميع الشركات – العامة أو الخاصة. تبلغ الغرامات 1.5 ألف يورو.

وفي نفس الوقت هناك عدد كافٍ من الناس في الدولة ممن يعارضون التطعيمات بشكل قاطع. إنهم أقلية ، لكن موجة من الاحتجاجات اجتاحت المدن الإيطالية مؤخرًا. يُجبر ممثلو حركة “No Vax” على إجراء اختبارات COVID كل ثلاثة أيام حتى يتمكنوا من العمل ، ولا تنوي السلطات إلغاء شهادات المرور الخضراء.

وفقًا لـ وزارة الصحة الإيطالية تلقى ما يقرب من 82٪ من السكان جرعتين من اللقاح. لاحظ أنه طوال فترة الوباء في إيطاليا ، تم تسجيل 132 ألف حالة وفاة بسبب مضاعفات فيروس كورونا. في الوقت الحالي ، تم تسجيل 3.8 ألف مصاب جديد و 39 حالة وفاة فقط في جميع أنحاء البلاد. يبدو أنه تم التغلب على تهديد عمليات الإغلاق الجديدة في إيطاليا.

في الوقت نفسه في فرنسا

، على الرغم من الاحتجاجات العديدة التي أدت إلى قواعد وبائية جديدة في الصيف ، لم تتراجع السلطات. بفضل الإجراءات الصارمة “المضادة للأمراض” ، احتوت البلاد موجة جديدة من فيروس كورونا.

تم الآن تلقيح أكثر من 86٪ من السكان. يتم إعطاء اللقاح حتى للأطفال من سن 12 عامًا. لا يبدو التطعيم إجباريًا ، لكن بدونه أو بدون اختبار COVID سلبي يُمنع دخول المقاهي ودور السينما والمتاحف وكذلك القطارات والطائرات.

فايزر ، موديرنا أو حقن AstraZeneca مطلوبة لجميع العاملين في المجال الطبي ، بما في ذلك سائقي سيارات الإسعاف. هؤلاء الأطباء الذين يرفضون التطعيم لا يُطردون من العمل ، بل يوقفون عن العمل دون أن يكون لهم راتب ، ويعادون بمجرد عودتهم بشهادة التطعيم.

في محطات الحافلات والقطارات استحدث قاعدة لثلاثة أشياء ضرورية – قناع أو شهادة تطعيم أو اختبار. في حالة عدم الامتثال لواحدة على الأقل من هذه القواعد الثلاث – غرامة قدرها 135 يورو (أكثر من 4 آلاف هريفنيا).

وفي بولندا ، كما هو الحال في أوكرانيا ، أصبح مرضى الفيروس التاجي أكثر فأكثر. ومع ذلك ، فإن الاختلافات في الأرقام مذهلة لكل من الإصابات الجديدة والوفيات. هذا ليس مفاجئًا ، حيث تم تطعيم 52٪ من البولنديين بشكل كامل. خمسة آلاف. في وارسو ، دار الحديث مرة أخرى عن عدم وجود أجهزة التنفس الصناعي. لكن هذا لا يزال 20 ألف إصابة في أوكرانيا. لذلك ، الأشخاص المقنعون فقط هم الذين يذكرون خطر الإغلاق. المطاعم والمسارح والنوادي مفتوحة. السلطات ليست في عجلة من أمرها مع القيود الجديدة ، فقط تشديد الرقابة على نظام القناع.

موجة الوباء الجديدة لم تقلل من عدد العمالة المهاجرة من أوكرانيا. بولندا بحاجة إلى عمالة أوكرانية. وفقًا لتقديرات مختلفة ، يبلغ عدد الأوكرانيين حوالي 1.7 ألف. يجب وضع أولئك الذين لم يتم تطعيمهم بلقاح معتمد من الاتحاد الأوروبي في الحجر الصحي لمدة 10 أيام ، أو اجتياز الاختبار لمدة 8 أيام وإطلاق سراحهم في حالة وجود نتيجة سلبية.

أوكرانيا لا تفعل ذلك التعرف على الاختبارات الأوكرانية. تم إطلاق سراح الأوكرانيين الذين أصيبوا بفيروس كورونا قبل أقل من ستة أشهر من الحجر الصحي. يمكن تلقيح جميع العمال المهاجرين مجانًا ، لكن ثلث مواطنينا فقط يوافقون على ذلك.