طريقة عمل الكيك بالكاكاو , تعتبر هذه الكيك من الحلويات سريعة التحضير وسهلة ويمكن تحضيرها في منزلك ببساطة وتقديمها لزائريك وضيوفك وهي من الأشياء حادة التميز في جميع المناسبات ومن هذا المنطلق سنبدأ في مجلة الجنينة لهذا اليوم بالحديث عن وصفة ومكونات وطريقة تحضير هذه الكيك اللذيذ .

مكونات الكيك بالكاكاو

طريقة عمل الكيك بالكاكاو , من أجل حلوى منزلية شهية , أنت لا تحتاجين إلي الكثير من المكونات والمقادير هنا يمكنك مشاهدة طريقة عمل الكيك بالكاكاو اللتي تعتبر أفضل حلويات منزلية لذيذة خاصتا مع إضافة الصوص اللذي يعطيها مذاق مميز ورائع و هذه هي المكونات الرئيسية في تحضير الكيك ولكنك تستطيعين إضافة النكهة من عندك حسب ما تحتاجين نكهتها والآن لنبدأ بالمكونات الأساسية لكل الكيك بشكل عام :

  • زيت نباتي : كأس
  • بيض : 3 بيضات
  • لبن زبادي : كأس
  • سكر : كأس
  • فانيليا : ملعقة صغيرة
  • طحين : كوبان 2 مع التنخيل
  • بودرة الكاكاو : نصف كأس (مسحوق كاكاو)غير محلّى
  • بيكنج بودر : ملعقة صغيرة
  • بيكنج صودا : ملعقة صغيرة

طريقة تحضير الكيك

طريقة عمل الكيك بالكاكاو , هنا سنوضح آلية العمل وطريقة خلط المكونات وكيفية خبز الكيك ودرجات حرارة الخبز والمدة اللتي تخبز فيها الكيك :

  1. يتم وضع السكر والزيت في إناء متوسط الحجم نوعا ما ثم بالخلاط او الخفاقة نخلط المكونات حتى يصبح متجانس .
  2. نضيف البيض ونخلطه مع المكونات السابقة .
  3. ألحق الفانيلا إلي الخليط مع إلحاق اللبن أثناء التحريك حتي تري أن العناصر تـناسقت .
  4. الأن نستطيع إضافة الدقيق بعد نخله جيدا والكاكاو والبيكنج بودر+الصودا ويتم تحريك المكونات حتي يصبح هناك تجانس في المكونات .
  5. سوف نضع الأن العجين في قالب الكيك ونضعه في الفرن لمدة 40 دقيقة بحيث تكون درجة حرارة الفرن مضبوطة علي 180درجة وإنتظري الكيك إلي أن يتم الإنتهاء من خبزه .
  6. الأن سنترك الكيك لمدة لاتقل عن 15 دقيقة لكي يبرد خارج الفرن بعد أن نضج .
  7. وأخيرا نضيفف بعض التزيينات مثل وضع شكولاتة ذائبة أو بعض من السكر الملون أو الأشكال اللتي تضاف إلي الكيك أو نضيف بعض من الفواكه حسب الطلب.

هنا نكون قد أجملنا هذه الوصفة اللذيذة (الكيك بالكاكاو) وقدمناها لكم بطريقة سهلة وسلسة والنتيجة ستكون رائعة بـ إمتياز وشهية جدا , فمن أجمل أيام العمر يوم أن تصنع الأم لأطفالها أو الفتاة لـ أهلها هذه الكيك وتفرح قلوب من يحيطون بها من أهل وأقارب وأطفال صغار حيث أنها تعد أجمل وألذ من الكيك المتاح في الأسواق .

وفي الخاتمة لهذا المقال نتمني من الله دوام الصحة والعافية لكل المشاهدين وأتمنى أن يكون قد نال إعجابكم هذا المقال وهذه الوصفة اللذيذة اللتي لا تستغني عنها أي ربة منزل أو أم أو حتى فتيات في مقتبل العمر وأتمنى أن تكونو قد إستفدتم من هذه المقالة ودمتم بخير .